التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:27 ص , بتوقيت القاهرة

الربيعة: السعودية قدمت مشروعات تزيد على 860 مليون دولار في اليمن

دشن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة القافلة البرية المحملة بالمساعدات الإغاثية والإيوائية، البالغ عددها 70 شاحنة محملة بـ 1200 طن من المواد الاغاثية من الغذاء والمواد الإيوائية المتوجهة إلى محافظات اليمن كصنعاء وحضرموت وأبين والبيضاء ومارب والجوف، بحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.


ونوه الربيعة، في تصريح لوسائل الإعلام عقب تدشين الحملة الإغاثية اليوم بالرياض، بحرص الملك سلمان وولي عهده على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين من أبناء الوطن، مؤكداً أن القيادة السعودية حريصة على إيصال الإغاثة لجميع محافظات اليمن الخاضعة للشرعية أو التي يسيطر عليها الانقلابين.


وبين الربيعة أن السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدمت مشروعات تزيد على 860 مليون دولار لتضاف لما قدمته والتزمت به من مساعدات تجاوزت الـ11 مليار خلال الثلاث السنوات الماضية بما فيها دعم البنك المركزي اليمني.


وأشار الربيعة إلى أن البرامج الإغاثية التي قدمتها المملكة لرفع معاناة الشعب اليمني وصلت إلى 193 برنامج بأكثر من 73 شريك من منظمات دولية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات المحلية باليمن.


إقرأ أيضا


الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي