التوقيت الجمعة، 25 مايو 2018
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

«الوطنية».. كيف تغلبت على الإحتفال بعيد الحب في مملكة البحرين ؟

أتي اليوم الموافق 14 من فبراير ليحتفل فيه العالم بعيد الحب والشهير بـ «الفلانتين داى»، بمظاهر مختلفة ربما تتفق أغلبها في تقديم باقات الورود أو الهدايا الرمزية التي تحمل اللون الأحمر، في إشارة إلى القلب وما يحمله من معاني الحب الصادق.


مناسبة عيد الحب تتزامن في توقيتها مع إحتفال مملكة البحرين بذكرى ميثاق العمل الوطني، وهو عبارة عن وثيقة تتضمن المبادئ العامة والأفكار الرئيسية، الهادفة إلى تطوير النظام السياسي للبحرين، وتطوير أداء المؤسسات. ذلك الأمر الذي تم التصويت عليه بترحيب كبير، بناء على رغبة العاهل البحريني، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في يومي 14 – 15 فبراير من عام 2001.


وتصدر هاشتاج #ميثاق_العمل_الوطني قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، بمملكة البحرين اليوم الأربعاء.


 





 


 


وقال ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، عبر حسابه الرسمي: "ان المبادئ التي أكد عليها ميثاق العمل الوطني قد دعمت مكانة مملكة البحرين كبلد يواصل التجدد ومواكبة متطلبات التطوير المستمر".


 





 


 


وأشاد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، بالنسبة التي تم التصويت بها على ذلك الميثاق، قائلًا: ميثاق العمل الوطني صورة مشرفة في تاريخ مملكة البحرين.. جسدت المعاني السامية للوطنية، والتي عبر بها الشعب في تصويتهم لميثاق العمل الوطني، والذي وصلت نسبته إلى 98.4%".


 





 


 


ورحبّ بالأمر ذاته حساب يُدعى "درع البحرين"، وقال: " 14 فبراير هو يوم اجتمعت به جميع طوائف البحرين وصوتو بنسبة 98,4 من اجل تطوير جميع مؤسسات الدولة العادله شكرًا سيدي جلالة الملك، ونجدد لك البيعة في هذه اليوم الذي باركته سموك ميثاق العمل الوطني".


 





 


 


وقال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالبحرين، الشيخ خالد بن على آل خليفة: "ميثاق العمل الوطني هو وثيقة العهد والبيعة.. سبعة عشرة عامًا منذ انطلاق إرادة ملكنا المفدى، وقد اجمعت حولها إرادة شعبه مبايعة له للمزيد من التطوير والتحديث لعهد زاهر وتطور مشهود".


 





 


 


 


اقرأ أيضًا..


احتفاء بحريني على "تويتر" بالذكرى الـ50 لتأسيس "قوة دفاع البحرين"


ولي العهد البحريني يحتفي بمرور 50 عاما على تدشين قوة دفاع البحرين

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات