التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

رئيس وكالة الإمارات للفضاء: القيادة الإماراتية حريصة على تمكين الشباب

أشاد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد بالهول بالنهج الإماراتي في دعمّ الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي بما يصُب في صالح التنمية الإماراتية.


وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الثلاثاء: "تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل، يؤكد على إيمان قيادة دولتنا بأهمية تمكين الأجيال الشابة، واستثمار طاقاتهم وتطوير معارفهم لصناعة الغد، وتحفيز العقول على تقديم أفكار ومبادرات تنموية تسهم في الإرتقاء بالعمل الحكومي في كافة قطاعاته".


وانطلقت أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، الشيخ محمد بن راشد، الأحد الماضي لمدة 3 أيام، عبر 120 جلسة تفاعلية، بمشاركة 130 متحدثًا عالميًا، ونحو 4 آلاف شخصية من 140 دولة و16 منظمة دولية، بينهم رؤساء ونواب رؤساء دول ورؤساء وزراء، وشخصيات قيادية عالمية من القطاعين الحكومى والخاص.


وناقشت عدة محاور رئيسية، أهمها مستقبل الصحة المتكاملة والتكنولوجيا الحيوية، ومجتمعات المستقبل، وأهمية الأمل فى استشراف مستقبل أفضل للبشرية، ومستقبل الحوكمة العالمية، ومستقبل التعليم الشخصي، والعملات الافتراضية ومستقبل سوق المال، إلى جانب الأبعاد الجديدة للعدالة في عصر التكنولوجيا.


كما اهتمت القمة بتعزيز ثقافة الحوار العالمي، والشباب والمرأة، وظاهرة التغير المناخي، إلى جانب مشتقبل الذكاء الاصطناعي، وتخصيص منتدى ضمن فعاليات القمة عن استيطان الفضاء. كما ستشهد القمة إطلاق المنصة العالمية لصنع السياسات الحكومية، الهادفة إلى إحداث أثر إيجابي فى حياة الناس، من خلال توفير الأدوات اللازمة لتحقيق توافق دولي على تنسيق السياسات الحكومية لما فيه خير المجتمعات والشعوب.


اقرأ أيضًا..


عبدالله بن زايد يحدد ملامح مستقبل التعليم بالإمارات


أنور قرقاش: الإمارات تتطلع إلى المستقبل بثقة