التوقيت الإثنين، 21 مايو 2018
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

شوارع الكويت تتزين بأعلام الدول المشاركة في «إعادة إعمار العراق»

تزينت شوارع دولة الكويت بأعلام الدول المشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، المقرر غدًا الأثنين وحتى 14 من فبراير الجاري.


هذا إلى جانب اعدد من اللافتات التي تحمل شعار المؤتمر، وذلك ترحيبًا بالمشاركين والحضور بالمؤتمر، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية. 


ويهدف المؤتمر المقر إنعقاده غدًا، إلى حشد الدعم الدولي، لدعم مخططات إعادة إعمار العراق، بعد أن حققت هزيمة ساحقة للتنظيم الإرهابي، داعش.


وأعرب رئيس اللجنة الوطنية لتشجيع الاستثمار العراقي سامي الأعرجي، عن شكره لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على دعوته ورعايته لمؤتمر إعادة إعمار العراق، قائلاً: "العراق لديه فرصة استثمارية عالية بعد الحرب وهزيمة ما يسمى تنظيم داعش"، مضيفًا أن "هذه المرحلة التي يمر بها العراق تمثل فرصة نادرة لاستغلال ما يمتلكه من ثروات تحتاج إلى استثمارات بعوائد كبيرة وتهيئة لموارده خاصة غير النفطية، في توجه الدولة نحو عصر ما بعد النفط وتقليل الاعتماد عليه"، وذلك ضمن جلسة حوارية نظمتها الغرفة للشركات الكويتية المشاركة في مؤتمر "استثمر في العراق"، الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، كونا.


اقرأ أيضًا..


كيف تساهم مصر في إعادة إعمار العراق؟


وزير المالية الكويتي يبحث تحضيرات مؤتمر "إعادة إعمار العراق"

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات