التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

وزير المالية الكويتي: "إعمار العراق" سيعزز العلاقات بين البلدين

أكد وزير المالية الكويتي نايف الحجرف، أمس الاربعاء، أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، سيسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، مشيرًا إلى أن "ما يجمع البلدين أكبر من علاقة المصير المشترك".


وأضاف "الحجرف"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، على هامش لقائه وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليًا، أن "دولة الكويت تفتخر باستضافتها للمؤتمر برعاية أميرية سامية، وحضور ‏ومشاركة كبريات المنظمات الدولية ‏والشركات العالمية ومؤسسات المجمتع المدني، ‏معربًا عن ثقته بنجاح المؤتمر لوجود "الرعاية السامية والرغبة الصادقة والهدف النبيل".


‏وأوضح أن "المؤتمر يؤكد ‏دور دولة الكويت الداعم والمساند للعراق وحرصها أيضًا على مد التعاون للجميع"، ‏مشيرًا إلى أهمية استقرار وبناء العراق الذي سينعكس إيجابًا على المنطقة، معربًا عن أمله بأن تقوم وسائل الإعلام بالدور المطلوب منها تجاه تعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدًا أن الكويت ستظل أرضًا للخير والصداقة والسلام والبناء كما عهدها الجميع.


ومن المقرر أن يعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي، بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية ورئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.


اقرأ أيضًا


فيديو.. شاعر يمدح أهل قطر في حضور الملك سلمان وبن سحيم


البحرين تقبض على 4 إرهابيين مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني