التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

الإيرانية "شهلا عموري" تكشف نوايا طهران تجاه أزمة قطر

اعتبرت "شهلا عموري" رئيسة الغرفة التجارية بمنطقة الأحواز، عاصمة محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، أن قطر فرصة جديدة أمام الأسواق الإيرانية، لافتةً إلى عزم بلادها استغلال أزمة الدوحة مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، عبر استهداف أسواق الإمارة الخليجية بالبضائع الإيرانية.


وقالت "عموري"، في مقابلة مع وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، مساء أمس الأربعاء، أن "طهران تعتزم الاستفادة من أزمة الدوحة مع الرباعي العربي إلى أقصى حد، من خلال توريد منتجاتها وبضائعها إلى الأسواق القطرية"، مشيرة إلى مشاركة عدد من الشركات الإيرانية في معرض قطري دولي للمنتجات، من المقرر إقامته مطلع أبريل المقبل.


وأوضحت أن السوق القطرية فرصة واعدة للمنتجات الإيرانية، لافتةً إلى تواجد 9 شركات من محافظة خوزستان وحدها بالمعرض القطري، إلى جانب الغرفة التجارية بالأحواز، لعرض منتجاتها على مساحة 160 متر بالمعرض.


وفي تأكيد جديد على نية النظام الإيراني مواصلة استغلال أزمة قطر الممتدة على مدار أكثر من 6 أشهر، وسط تعنت الدوحة إزاء المطالب العربية الرامية إلى تغيير نهجها المعادي للإرهاب، لفتت رئيسة الغرفة التجارية بالأحواز، إلى أن مزايا المشاركة في المعرض القطري وجود فرصة للتعامل التجاري المباشر مع الدوحة؛ وفتح آفاق جديدة أمام شركات القطاعين الخاص والعام للتواصل مع صناع القرار العالميين.


وأعربت "شهلا عموري"، عن أملها في إبرام شركات خوزستان اتفاقيات وعقود تجارية خلال فترة تواجدها بالمعرض، مشيرة إلى ان التوسع التجاري مع قطر، خطوة مؤثرة لبلادها.


وتأتي تصريحات المسؤولة الإيرانية، بعد لقاء جمع السفير الإيراني لدى الدوحة محمد علي سبحاني، الثلاثاء الماضي، مع رئيس مجلس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني.


وبحث الطرفان سبل مشاركة عدد من الشركات الإيرانية في أول معرض دولي للمنتجات، من المقرر إقامته في قطر، حيث أعرب السفير الإيراني عن رغبة بلاده في تواجد أكبر عدد ممكن من الشركات، بهدف عرض منتجاتها مثل مواد البناء، والخدمات، إلى جانب المواد الغذائية، ووجه رئيس الوزراء القطري دعوة إلى طهران للمشاركة في المعرض الدولي المزمع إقامته مطلع أبريل المقبل، على أراضي الدوحة.


اقرأ أيضًا


 


"دعوة" و"معرض دولي".. تفاصيل لقاء رئيس وزراء قطر بالسفير الإيراني


تفاصيل زيارة وفد عسكري قطري إلى طهران لتأمين سواحل الدوحة