التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

احتفاء بحريني على "تويتر" بالذكرى الـ50 لتأسيس "قوة دفاع البحرين"

دشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في البحرين، اليوم الإثنين، هاشتاج بعنوان "قوة دفاع البحرين" احتفالاً بمرور الذكرى الخمسين على تدشين الجيش البحريني.


وأعرب البحرينيون عن تقديرهم ودعمهم لمجهودات قوة دفاع البحرين، في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، خاصة أدوارها في الداخل والخارج، ومساندة قوات الأمن العام والحرس الوطني في المحافظة على النظام وسيادة القانون، ودعم ومؤازرة أجهزة الدولة المختلفة في حالات الكوارث والطوارئ والأزمات، والإسهام في تطوير البناء الحضاري للبلاد.


ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، اليوم الاثنين، احتفى بالذكرى الـ50 لتدشين الجيش البحريني، لافتًا إلى أن قوة دفاع البحرين أكدت متانة الأسس التي وضعها العاهل البحريني حمد بن عيسي آل خليفة.


 





 


 


 


وغرد "بن حمد" عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلاً: "قوة دفاع البحرين أكدت متانة الأسس التي وضعها جلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه منذ الضوء الأول وطوال خمسين عامًا من هذه المسيرة المباركة".


 


 





 


 


 


وقال حساب يدعي "جلال أحمد": "هي السياج الحامي والدرع الواقي في الذود عن الوطن فتحياتنا وتبريكاتنا لمؤسسها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ولقيادتها ولكل منتسبيها وعاشت رمزا وفخرا وحارسا لهذا الوطن الغالي".


 


 





 


 


 


وأعرب حساب يدعي "محمد الفيحاني"، عن أسمى آيات التهاني إلى القيادة الحكيمة، ولجميع منتسبي قوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، لافتًا أن مسيرتها اتسمت على مدار خمسون عامًا "1968-2018" بالفداء والعطاء.


وتحتفل مملكة البحرين سنويًا في 5 فبراير بذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين، والتي هي نتاج خبرة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بعد تخرجه من كلية "سانت هيرست" العسكرية في بريطانيا، والذي جعل منها جيشاً نظامياً حديثاً يمتلك الكفاءة التكتيكية والقتالية، خليجياً وإقليميًا.


وتأسست قوة دفاع البحرين عام 1968 بمرسوم أميري من  العاهل البحريني الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وشاركت في مهام عسكرية مختلفة من بينها حماية ناقلات النفط أثناء حربي الخليج الأولى، وتحرير دولة الكويت، كما تضطلع بعمليات مكافحة الإرهاب في منطقة الخليج العربي، وفي الجهود الدولية للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، فضلًا عن المشاركة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل باليمن.


اقرأ أيضًا..


ولي العهد البحريني يحتفي بمرور 50 عاما على تدشين قوة دفاع البحرين


ملك البحرين يطالب العرب بالتوحد ضد المؤامرات التي تحاك ضد مصر