التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

بعد زيارة «السيسي» لعُمان.. خليجيون لتنظيم الحمدين: العالم كله يقول تحيا مصر

تناول عدد من المغردين الخليجيين ولاسيما السعوديين والإماراتيين منهم، خبر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، والتي بدأت أمس الأحد؛ بالترحاب الشديد.


ونبّه المغردون الخليجيون الأشقاء من العُمانيين من محاولات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - لبث الفرقة والفوضى داخل المجتمع العُماني، كنوع من الإنتقام من القيادة العُمانية لما لاقاه الرئيس السيسي والوفد المرافق له من ترحاب شديد، على حد تعبيرهم.


وقال الباحث الإعلامي السعودي، منصور الخميس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "استقبال السيسي في مسقط والزعل في الدوحة.. دويلة قطر تذكرني بسنفور غضبان يكنون الكره والعداء لكل العرب حتى وإن حاولوا إظهار عكس ذلك؛ ينكشفون في أول موقف بسبب تحزبهم ونفاقهم".


 





 


 


وأضاف في سلسلة من التغريدات "بدأ الإخوان يهاجمون سلطنة عمان بعد زيارة الرئيس السيسي.. ترقبوا حملة إعلامية شرسة من إعلام تنظيم الحمدين والإخوان ضد سلطنة عمان، بعد الحفاوة والإستقبال الكبير للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".


 





 


 


وقال الإعلامي الإماراتي، طلال الفليتي "هكذا احتفل أبناء عُمان وعاشوا فرحتين.. فرحة رؤية قابوس بن سعيد، وفرحة استقبال رسمي بهيج بقدوم السيسي، ولا عزاء للإخونجية وخلايا عزمي والجزيرة وحفظ الله الوطن العربي من شر الفجار وكيد الفجار".


 





 


 


من جانبه قال رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ مبارك "قلنا لكم عزمي بشارة وتنظيم الحمدين ليس لهما خاتمة، وأحمق من يظن أن خيال المآتة أو حكومة قطر خيرًا"، مستغلًا تلك المناسبه لتوجيه تنبيه إلى القيادة الكويتية من السياسات الغادرة لحكومة قطر، قائلًا "إعلام عزمي والإخوان يهاجم عُمان، فهل ينتبه أهلنا في الكويت من دور الحثالات ومن يقبض من حمد بن جاسم هناك؟".


وفي ردّ على تغريدة "مبارك" قال الباحث السعودي، مشعل الخالدي "يستخدمون أذرعتهم الإعلامية غير المباشرة لمهاجمة عمان، ولا أظن هذا الأمر سينطلي على العمانيين".


 





 


 


ليوجه "مبارك" تحذيره مجددًا للأشقاء في سلطنة عُمان، قائلًا: "بالتأكيد وأخشى أن تكون رسالة تهديد مبطنة من تنظيم الحمدين بأن القادم سيكون تحريك الأذرع والخلايا النائمة داخل عُمان".


كما علقّ على مقطع فيديو لمراسم استقبال الرئيس السيسي في عُمان، قائلًا "ولا يحيق المكر السئ إلا بأهله!! سنوات وخيال المآتة والجزيرة وحثالات الإخوان يشوهون صورة مصر والسيسي!! اليوم نظام قطر داخل الشبك والعالم كله يقول تحيا مصر.. استقبال أسطوري لرجل المرحلة في مصر".


 





 


 


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية، مسقط، الأحد، في بداية جولته الخليجية التي تشمل سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.


واستقبلت السلطنة الرئيس السيسي بمراسم استقبال على أرفع الدرجات، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، وعقدت جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". وأكدت الرئاسة المصرية عبر بيان لها أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها".


اقرأ أيضًا..


فيديو.. «السيسي» يسجل إعجابه بالأوبرا السلطانية وجامع السلطان قابوس الأكبر


خاص.. عوض باقوير: زيارة "السيسي" هامة ومصر لها مكانه خاصة لدى السلطان قابوس


خاص.. عضو اللجنة الوطنية للشباب العُماني: عمان لبست لباس الفرح بمناسبة زيارة السيسي