التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. «السيسي» يسجل إعجابه بالأوبرا السلطانية وجامع السلطان قابوس الأكبر

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له خلال زيارة جامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية إلى نبذة تاريخية عنهما. وتعرف على التصاميم التي بُني بها جامع قابوس الأكبر، والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية. هذا إلى جانب المرافق التي يضمها الجامع، كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.


<blockquote class="twitter-video" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">زيارة فخامة الرئيس المصري والوفد المرافق له لجامع السلطان قابوس الأكبر<a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86_%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D8%A8_%D8%A8%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%87?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#عمان_ترحب_بمصر_الكنانه</a> <a href="https://t.co/AuYqEt2s6X">pic.twitter.com/AuYqEt2s6X</a></p>&mdash; شبكة عمان المحلية (@OMN_4) <a href="https://twitter.com/OMN_4/status/960450385944219648?ref_src=twsrc%5Etfw">February 5, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


جانب من زيارة السيسي


وفي ختام زيارته للجامع، بحسب الإعلام العماني، فقد قام "السيسي" بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار عبر فيها عن إعجابه بما يضمه الجامع من تصميمات رائعة وفنون معمارية، مشيدًا به كنموذج متميز لفن العمارة الإسلامية، مشيرًا إلى دوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.


جانب من زيارة السيسي


وفي بزيارته إلى دار الأوبرا السلطانية - مسقط؛ استمع الرئيس السيسي إلى موجز عن الدار، والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمنتها، والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية. كما تعرف على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة. إضافة إلى اطلاعه على الدور الذي تقوم به دار الأوبرا السلطانية في المجال الثقافي وما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.


وسجل في ختام زيارته للدار كلمة في سجل كبار الزوار أشاد فيها بدور دار الأوبرا السلطانية - مسقط، مشيرًا إلى أن الدار تقدم برامج فنية وثقافية متميزة، لافتًا إلى دورها في تقديم صورة حضارية وفنية تعكس ما يتميز به الشعب العُماني من رفعة ورقي ثقافي.


كلمة السيسي في سجل كبار الزوار


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية، مسقط، الأحد، في بداية جولته الخليجية التي تشمل سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.


واستقبلت السلطنة الرئيس السيسي بمراسم استقبال على أرفع الدرجات، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، وعقدت جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". وأكدت الرئاسة المصرية عبر بيان لها أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها".


اقرأ أيضًا..


خاص.. عضو اللجنة الوطنية للشباب العُماني: عمان لبست لباس الفرح بمناسبة زيارة السيسي


آخرها السيسي.. أبرز الزيارات الرسمية لقصر "العلم العامر" في سلطنة عمان