التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مراسم رسمية بحضور السلطان قابوس لاستقبال السيسي في عمان

عقدت مراسم رسمية لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله سلطنة عمان، اليوم الأحد، في زيارة رسمية للمرة الأولى له، والأولى لرئيس مصري منذ عام 2009.


موكب الرئيس السيسي عقب وصوله


 


وبث التلفزيون العماني الرسمي مشاهد حية لمراسم الاستقبال التي حضرها السلطان قابوس بن سعيد، وعدد من كبار المسؤوليين العمانيين.


جانب من مراسم استقبال الرئيس السيسي


المراسم الرسمية لاستقبال السيسي في عمان


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية، مسقط، مساء اليوم الأحد، في بداية جولته الخليجية التي تشمل سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب "أون لايف".


 



 


وكان سفير مصر لدى سلطنة عمان، محمد غنيم لفت في تصريحات إعلامية السبت إلى أن مراسم استقبال "السيسي" في عُمان ستكون على أرفع أعلى الدرجات، مؤكدًا أن تلك الزيارة ستحدث نقلة نوعية كبيرة في العلاقات المصرية العمانية في كافة المجالات.


وأعلنت الرئاسة المصرية الجمعة عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، والتي تعد الأولى من نوعها لـ"السيسي" منذ توليه الحكم في عام 2014. وقال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي: "من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي بأخيه السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مضيفًا أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها".


اقرأ أيضًا


 


السيسي يصل مسقط في بداية جولته الخليجية


محمد بن راشد يعلن إنشاء 7200 مسكن خلال الأعوام الثلاثة القادمة