التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يصل مسقط في بداية جولته الخليجية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية، مسقط في بداية جولته الخليجية، التي تشمل سلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب قناة "أون لايف".


ومن المقرر أن تستمر زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عُمان لمدة 3 أيام، يعقبها زيارة إلى دولة الإمارات.


كان سفير مصر لدى سلطنة عمان، محمد غنيم لفت في تصريحات إعلامية السبت إلى أن مراسم استقبال "السيسي" في عُمان ستكون على أرفع أعلى الدرجات، مؤكدًا أن تلك الزيارة ستحدث نقلة نوعية كبيرة في العلاقات المصرية العمانية في كافة المجالات.


وأعلنت الرئاسة المصرية الجمعة عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، والتي تعد الأولى من نوعها لـ"السيسي" منذ توليه الحكم في عام 2014. وقال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي: "من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي بأخيه السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مضيفًا أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها".


اقرأ أيضًا..


زيارة السيسي لعمان لمواصلة مسيرة التنسيق في مواجهة التحديات


خاص.. أكاديمي عُماني: مصر هى عمقنا العربي


خاص.. عوض باقوير: زيارة "السيسي" هامة ومصر لها مكانه خاصة لدى السلطان قابوس