التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. «خلوة مستقبل الإعلام الإماراتي».. خطوة هامة في طريق مستقبل الإعلام

حضر كل من نائب رئيس الدولة الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد، وآخرون جلسات العصف الذهني لخلوة مستقبل الإعلام الإماراتي، المنعقدة اليوم الأحد بتنظيم المجلس الوطني للإعلام بالإمارات.


 





 


 


وتساءل "بن راشد" حول الآلية التي يمكن من خلالها أن يواكب الإعلام التقليدي بها الإعلام الجديد، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الإعلام الإماراتي متميزًا.


وقال بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وام "لابد للإعلام الإماراتي أن يكون الأول، والشفافية أساس الإعلام الناجح".


وأوضح وزير دولة الإمارات رئيس المجلس الوطني للإعلام، الشيخ سلطان أحمد الجابر أن خلوة "مستقبل الإعلام الإماراتي" تنطلق من استراتيجية المجلس الوطني للإعلام، وتُعد أحد مخرجات خلوة مئوية الإمارات، وأن "الوطني للإعلام" ركز خلال الفترة السابقة على إعادة البناء المؤسسي لتمكين قطاع الإعلام بشكل أفضل، وكذلك إدارة بعض الملفات ذات الطابع الاستراتيجي.


 





 


 


وقال "الجابر" عبر مشاركته في فعاليات "خلوة الإعلام" "الإمارات تقود العالم في عدة مجالات، ويجب علينا أن نطمح لقيادة العالم في مجال الإعلام الحديث، ولدينا في المجلس الوطني للإعلام قناعة راسخة بأن هذه اللقاءات منصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة الفرص والتحديات لتقييم الذات وتحديد مجالات التحسين والتطوير في قطاع الإعلام"، مشيرًا إلى أن تطوير واقع الإعلام والنهوض به مسؤولية مشتركة يجب على جميع المعنيين المساهمة فيها، إلى جانب أهمية تمكين قطاع الاعلام والعاملين فيه من مؤسسات وأفراد، الأمر الذي يُعد من أهم أدوار ومهام المجلس الوطني للإعلام إلى جانب تعزيز سمعة ومكانة الدولة محليًا وإقليميًا ودوليًا.


وأضاف أن "خلوة  مستقبل الإعلام الإماراتي"، تناقش بكل إيجابية وحماس الخطط المستقبلية للقطاع، ولخلق فرصة مجدية من التحديات للتوصل إلى خطة عمل تطويرية وبناء جسر وخريطة طريق للمستقبل"، لافتًا إلى أن قطاع الإعلام يشهد تحولات كبيرة ومعطيات جديدة ومتغيرات كثيرة، ما يتطلب تعزيز الإمكانيات وتسخير الموارد لتمكين القطاع وإحراز تقدم ملموس ونقلة نوعية.


وقال بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وام "أثق بأن هذه الخلوة ستتوصل إلى مخرجات ونتائج تناسب التطلعات المستقبلية للإمارات وتتماشى مع ثوابتها الوطنية وطموحات القيادة، ونبدأ اليوم خطوة مهمة تؤسس لمرحلة جديدة في صناعة مستقبل الإعلام؛ فلابد من التفكير بثقافة جديدة تعتمد على الابتكار في طرح المواضيع الإعلامية واستخدام التكنولوجيا لإيصال المحتوى بأسلوب ذكي وفعّال.


وتابع "الجابر" بأن "الإمارات تحتضن أكثر من 200 جنسية ونخبة من ألمع العقول في العالم، فلذلك لابد من إيصال الرسائل والمعلومات باللغة والأسلوب والمنصة المناسبة، كما يجب أن نطور إمكانياتنا وإيصال رسائل الإمارات وإنجازاتها إلى العالم وإيجاد آليات لتمكين الشباب لتعزيز المكانة الريادية للدولة في جميع المجالات".


 





 


 


ويعقد المجلس الوطني للإعلام اليوم الأحد، "خلوة مستقبل الإعلام"، بمشاركة واسعة من مختلف مكونات القطاع الإعلامي في الإمارات، بما في ذلك مسؤولو الصحف، ومحطات الإذاعة والتلفزيون، ومؤسسات الإعلام الرقمي، وصناع المحتوى، وكليات الاتصال، وأهم المفكرين والمؤثرين، في منتجع سانت ريجيس بجزيرة السعديات – أبوظبي. وتهدف "الخلوة" إلى المقاربة بين واقع الإعلام الحالي وطموحات المستقبل بما يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات، إضافة إلى مناقشة تمكين القطاع الإعلامي في الإمارات وتعزيزه.


اقرأ أيضًا..


"سموم الإعلام الإخونجي".. حملة اماراتية عبر "تويتر" لفضح ممارسات "الإرهابية"


قرقاش: حملة إعلام قطر على دور الإمارات في اليمن "ستفشل"