التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

"بن زايد" يتلقى رسالة شكر بسبب مواطن بيلاروسي.. تعرف على التفاصيل

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم السبت، بتلقي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رسالة شكر من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، معربًا فيها عن شكره لمساهمته في الإفراج عن مواطن بيلاروسي محتجز في ليبيا منذ 2011.


وأعرب "لوكاشينكو" في رسالته إلى "بن زايد" عن امتنانه الخالص لجهوده في حل قضية المواطن البيلاروسي فياتشيسلاف كاشورا الذي كان مسجونا على ذمة قضايا في ليبيا منذ عام 2011، لافتًا "إن هذه الخطوة التي تظهر إرادتكم الطيبة تعد مثالا بارزا لتبني قيادة دولة الإمارات الحكيمة قيم الإنسانية والعدالة وهذا ما يستحق منا كل تقدير واحترام".


وأضاف: "ما فعلتموه لمواطننا هو أكثر من مجرد إعادة حقه في الحرية المفقودة فقد ساعدت جهودكم المقدرة في لم شمله بعائلته وأقربائه وأحبائه بعد فراق طال سنوات واسترجاع ثقته في الغد".


وأكد لوكاشينكو أن بيلاروسيا ستبقى شريكا موثوقا لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقدر تقديرا عاليا علاقات الصداقة والثقة المتبادلة القائمة بينهما وستحرص على تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.


وكان فياتشيسلاف كاشورا قد وصل إلى ليبيا في يونيو 2011 ضمن مجموعة من مواطني بلاده، وتم إطلاق سراحه وعاد إلى بلاده أمس عبر جهود قادتها بشكل فعال دولة الإمارات مع مختلف أقطاب الأزمة الليبية.


اقرأ أيضًا..


عبدالخالق عبدالله: نفوذ الإمارات والسعودية يثير غيرة البعض


محمد بن راشد يزور حاكم عجمان للاطمئنان على صحته