التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

جدول أعمال زيارة السيسي إلى عمان وأبوظبي

يجري الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ختام زيارته إلى سلطنة عمان، التي يستهلها غدا الأحد.


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في تصريحات لفضائية "أون لايف"، أن زيارة السيسي إلى أبوظبي ستشهد لقاءا مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسيبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين، والتشاور بشأن آخر المستجدات على صعيد القضايا العربية، والإقليمية، والدولية"، وفق فضائية "أون لايف".


وأشار إلى أن الزيارة هي الأولى من نوعها للرئيس السيسي، والأولى لرئيس مصري إلى مسقط منذ 2009، لافتًا إلى أنها مهمة جدا وتأتي في توقيت دقيق، لاسيما أنها تحمل 3 جوانب رئيسية، هي تعزيز العلاقات الثنائية، والتباحث حول مجمل القضايا الإقليمية والتي من بينها اليمن، وسوريا، والملف الخليجي.


ولفت إلى أن الزيارة ستشمل بعض الجولات الميدانية داخل سلطنة عمان، مشيراً إلى أنه من المقرر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد ختام زيارته إلى عمان، مشيدا بالعلاقات المصرية الإماراتية، والصلات التاريخية التي تربط البلدين.


وأكد السفير بسام راضي، أن هناك تركيز خلال زيارة سلطنة عمان على الشق التجاري، منوهًا إلى أن هناك لقاءات موسعة من المقرر أن يعقدها الوفد المرافق للسيسي مع رجال أعمال عمانيين، ضمن ملفات الزيارة.


اقرأ أيضًا..


 


بدعوة من السلطان قابوس.. السيسي يبدأ زيارته لمسقط وأبو ظبي غدا


الصالون الثقافي السعودي بمعرض القاهرة للكتاب يكرم الأديب محمد القشمعي