التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:42 ص , بتوقيت القاهرة

في إطار رؤية 2030.. هل تصبح السعودية وادي للتقنية في الشرق الأوسط؟

أثنت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، على الجهود التي يبذلها ولي العهد بالمملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان معتبرة إياه بأنه الرجل الأقوى في الشرق الأوسط، وذلك في تعليق لها على المحادثات التي تجريها المملكة مع شركتي "جوجل" و"أمازون".


وقد وصفت القناة، في تقرير لها المحادثات التي تعقدها المملكة العربية السعودية حاليا مع الشركتين الأمريكيتين، بأنها وصلت إلى مرحلة متقدمة من أجل بناء وادي للتقنية بالمملكة.


وأشارت القناة، في موقعها الإليكتروني، إلى أن هذه المحادثات والتطورات تأتي في سياق الجهود الحثيثة التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان منذ سبعة أشهر في التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 ،لافتة إلى أن هذه الإصلاحات ليست الدليل الوحيد على الإصلاحات التي يجريها ولي العهد، بل تؤكد أنه الآن الرجل الأكثر قوة في منطقة الشرق الأوسط.


 وألقى التقرير الضوء على ما أثير مؤخرا حول قيام شركة أرامكو وجوجل بإجراء محادثات لبناء وادي للتقنية بالمملكة، وأن هذا الدليل يعد الأكثر وضوحا في مدى ما يتمتع به ولي العهد من قوة في منطقة الشرق الأوسط، وأن هذه القوة ليست بسبب قوته داخل المملكة، بل قدرته على إبراز قوة المملكة السياسية والمالية.


وأشار التقرير إلى أنه منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد قام بخطة مكونة من ثلاثة أجزاء وهي الأول تعزيز القوة السعودية مقابل إيران، والثاني إجراء إصلاحات ثقافية من خلال منح المرأة حقوقها وتعزيز حضورها، والثالث والذي لاقى صدى واسعا من خلال قيامه بإصلاحات مالية شملت إيقاف عدد من الفاسدين.


إقرأ أيضا


الأمير محمد بن سلمان يلتقي قائد الجيش الباكستاني