التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:48 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة الأزهر: السعودية تلعب دورا كبيرا في دعم التعليم الديني

استقبل خالد بن عبد الله النامي، الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ووفد من قيادات الجامعة في جناح السعودية داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.


وأصطحب النامي الدكتور المحرصاوي في جولة تفقدية داخل أروقة الجناح، وتوقف رئيس الجامعة عند عدد من دور النشر، وأشاد بالإصدارات والأبحاث المنشورة من قبل دور النشر السعودية، لافتا ً إلى أن المملكة تعيش طفرة كبيرة في مجال التعليم والثقافة، مؤكدا ً أن حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز تلعب دورا ً محوريا كبيرا في دعم التعليم الديني حول العالم.


وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن الجناح السعودي اتسم بالتنظيم والتنسيق واحتواء عدد كبير من دور النشر في مكان واحد، وهو ما يسهل على طلاب الجامعات أو طلاب العلم بشكل ً خاص الوصول إلى ما يرغبون في اقتنائه، مشيرا إلى أن الكتاب السعودي أصبح له مكانة كبيرة عند طلاب العلم، لما يتميز به من التوثيق والتحقيق والاعتماد على المصادر الموثوق بها.


 وأشاد الدكتور المحرصاوي بمشاركة مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، فضلا عن مشاركة عدد من دور النشر مثل سيما نور، وشركة ً تطوير الخدمات التعليمية، التي باتت تستخدم التكنولوجيا في منتجها الثقافي، وذلك تواكبا ً مع التطور الذي يشهده العالم حاليا.


إقرأ أيضا


الخطوط الجوية السعودية تطلق خدمة جديد لعملائها.. تعرف عليها