التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:49 ص , بتوقيت القاهرة

سعوديون: أبيات بن فطيس المري كاشفة من تلطخت أيديهم بالإرهاب

أثنى عدد كبير من المغردين الخليجيين ولاسيما السعوديين على الشاعر القطري المعارض، محمد بن فطيس المري، فور تداول قصيدة ألقاها اليوم الخميس، خلال الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل المقام فعالياته في المملكة العربية السعودية.


وجاءت تعلقيات المغردين عبر هاشتاج بعنوان #ابن_فطيس_يمثل_شرفاء_قطر، وقال الباحث السعودي، أحمد بن ناقي "ابن فطيس خير من يمثل الشعب القطري الأصيل وسفير الشعر والأدب والأخلاق، حر من أحرار قطر لم ولن يخضع لأغلال عزمي بشارة، وعندما أنحرف تنظيم الحمدين عن المسار الأخلاقي تصدى لهم ببسالة".


  





 


 


وقال المغرد السعودي، عادل الفراج عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر "بيض الله وجهك يا محمد بن فطيس الكل يشهد أنك من كبار شعار الخليج، يكفي أبياتك بيسطرها التاريخ عن من تلطخت أيديهم بالإرهاب؛ وهم الإخوان والعصميلي وخيال المآته".


 





 


 


ولفت مدير صحيفة "الرياضي"، عبدالعزيز المريسل، إلى رؤيته بأن ابن فطيس شاعر كبير يمثل الشرفاء والعقلاء من شعب قطر. 


 





 


 


وقال الداعية السعودي، نايف العساكر "هاهم شيوخ قطر المخلصين بيننا والشاعر الكبير ابن فطيس يمثل شرفاء قطر بقصيدة عصماء أربكت تنظيم الحمدين وخيال المآته وزلزلت عروش نظام الملالي وأذنابهم".


 





 


 


وشهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الحفل الختامي لمھرجان الملك عبد العزيز للإبل الثاني، الذي يقام دعمًا للجوانب التراثية والثقافية، بمشاركة عدد من قادة ومسؤولي دول مجلس التعاون الخليجي؛ ألقى خلالها الشاعر القطري، محمد بن فطيس المري قصيدة أثنى عبر أبياتها على القيادة السعودية، لافتًا إلى تصدي المملكة بمساندة اشقاءها في المنطقة لسياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - التي طالما هدفت لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.


يذكر أن السلطات القطرية سحبت الجنسية من الشاعر القطري محمد بن فطيس المري، في سبتمبر من العام الماضي، وذلك بعد مواقفه الرافضة لدعم قطر للإرهاب والمستنكرة للتطاول على رموز الخليج ووصفهم بـ "الرعاع"، حسبما أفادت عدد من المواقع الخليجية.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. شاعر قطري من أرض السعودية: سلام يا سلمان رمز القيادة