التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الثقافة: السعودية تقدم الصورة الصحيحة للإسلام عبر التكنولوجيا

زارت وزير الثقافة إيناس عبد الدايم، بصحبة وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد وسفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، أحمد قطان، جناح المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.


وأطلق وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد الموقع الإلكتروني الرسمي للجناح على شبكة الانترنت، ثم قام مجموعة من الطلبة السعوديين التابعين لمؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم عرض ترفيهي تضمن الإنشاد الديني وإلقاء الشعر.


أثناء الزيارة


من جانبها، عبرت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، عن إعجابها بما شاهدته من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، كما أثنت على استثمار المملكة للتكنولوجيا لتعريف العالم أجمع بالإسلام الصحيح، مبدية إعجابها الشديد بالعرض الذي قدمه عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، راجية أن يكون هناك مبادرات أكثر مثل هذه المبادرة لدمجهم في الفعاليات الثقافية والمجتمع ككل.


وأكدت الوزيرة المصرية، أن دور النشر السعودية تميزت هذا العام باعتمادها بشكل كبير على التكنولوجيا في عرض منتجها الثقافي، موضحة أن قيام دور النشر السعودية بترجمة العديد من الإصدارات الإسلامية بعدة لغات أجنبية سوف يساهم في توضيح صورة العرب والمسلمين في الخارج.


عرض للطلبة السعوديين


وأشادت الوزيرة خلال الزيارة بما شاهدته من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، وما وصلت إليه الثقافة والإبداع السعودي، وعن ترحيبها بزيادة التعاون الثقافي بين البلدين.


من جانبه، أوضح السفير قطان، أن الجناح السعودي يقع على مساحة 3000 متر مربع، ويضم أكثر من 25 جهة حكومية متمثلة في الوزارات والمؤسسات والهيئات والجامعات ومؤسسات التعليم والتدريب والمكتبات العامة والحكومية، و20 من دور النشر الأهلية الكبيرة والمتميزة، مما يبرز ما وصلت إليه المملكة من تقدم ثقافي وعلمي وحضاري من خلال تعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية والفكرية والأدبية في المملكة.


السفير قطان يقدم شرحا للجناح السعودي بالمعر


وأشار إلى أن أهم ما يميز مشاركة الجناح السعودي هذا العام، أنها تتضمن حزمة من البرامج والفاعليات والأنشطة المتميزة والعصرية، وعرض الآلاف من عناوين الكتب في شتى حقول الأدب والعلوم والمعرفة والثقافة والإنتاج الفكري الإنساني، كما يواصل "الصالون الثقافي السعودي" عقد فعاليات لها دور كبير في إحداث حراك أدبي يجمع بين المثقفين والمفكرين والأكاديميين والأدباء والإعلاميين، من خلال إجراء جلسات تفاعلية حوارية تهدف إلى نقل التجارب الثقافية والإعلامية، والإسهام في التجانس الثقافي داخل نسيج المجتمع العربي وبناء صلات وجسور مع الثقافات الأخرى.


إقرأ أيضا


العبادي: السعودية على رأس الدول التي نسعى لتعزيز التعاون معها