التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

الكويت تدعم اليمن عن طريق مجلس الأمن

بحث الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره اليمني عبد الحكيم المخلافي الذي يزور الكويت حاليًا، آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة إلى أيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن وزير الخارجية الكويتي، قد جدد أثناء لقاءه بنظيره اليمني، موقف دولة الكويت الثابت ووقوفها حكومة وشعبا إلى جانب اليمن.


وأكد الشيخ صباح خالد أن دولة الكويت وعبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعامين 2018 و2019 ستواصل مساعيها في دعم اليمن والمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق والتوصل إلى حل سلمي يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2016.


من جانبه، عول عبدالحكيم المخلافي كثيرًا على دور دولة الكويت خلال فترة عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.


كما أعرب المخلافي مجددا عن بالغ التقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها لأشقائها في اليمن خاصة على الصعيد الإنساني وموقفها الثابت والداعي إلى وقف نزيف الدم ودوامة العنف في اليمن وفقا للمرجعيات الدولية الثلاث.


اقرأ أيضًا


شرطة دبي للدراجات يعرف بهويتها المؤسسية خليجياً ويعود لأرض الوطن