التوقيت الأربعاء، 20 يونيو 2018
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي

ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء، حيث أطلع الوزراء على نتائج استقباله رئيس مجلس النواب الأمريكي ، وما جرى خلاله من بحثٍ لمجالات التعاون، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".


وتطرق الاجتماع إلى إلى مشاركة وفد المملكة العربية السعودية في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا، لإبراز الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة السعودية لبناء مستقبل الاقتصاد فيها.


وأكد مجلس الوزراء السعودي موقف المملكة الذي سبق وأن أوضحته أمام مجلس الأمن الدولي حول بند المناقشة المفتوحة بشأن "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية"، بأن القدس هي العاصمة التاريخية الأزلية لفلسطين، وفقاً للقرارات الدولية.


وأضاف مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية أن أي إجراء تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي هو أمر باطل، ولا يؤدي إلاّ إلى إشعال التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وإضعاف فرص التوصل إلى حل شامل ودائم يبنى على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


وأشار مجلس الوزراء إلى ما جاء في بياني قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، من دعوة لكافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ، إزاء ما يجري في العاصمة المؤقتة عدن، مطالبا كل الأطراف سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة، وتأكيده أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار لعدن.


وجدد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة واستنكارها الشديد للتفجيرات التي وقعت في العاصمة الأفغانية كابول، وتضامنها ووقوفها مع حكومة أفغانستان في مواجهة مختلف أشكال الأعمال الإرهابية.


إقرأ أيضا


تعيين عبد الله المغلوث متحدثا رسميا لوزارة الثقافة والإعلام السعودية

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات