التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

بول ريان: إيران ستدفع ثمن انتهاكاتها بحق السعودية

أكد رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان، أن التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، وتزويد جماعة الحوثيين بالصواريخ التي تُطلق على المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ما تفعله إيران في اليمن وسوريا لن يمر، دون أن تدفع طهران ثمن أفعالها، وفرض عقوبات عليها.


وأكد رايان، في حوار نظمته أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة "تحقيق أمنية" الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، ورئيسة جامعة زايد الشيخة لبني القاسمي، التطابق التام في الرؤى بين بلاده والمملكة والإمارات تجاه التهديدات الايرانية للاستقرار الإقليمي، وتطابق رؤى واشنطن مع الرياض وأبوظبي حول ضرورة اجتثاث منابع الإرهاب.


وقال إن "الولايات المتحدة تضع نصب أعينها التهديد الإيراني لدول المنطقة، وأنها تتفق بشكل تام مع المملكة والإمارات، على ضرورة منع إيران من توسيع قبضتها على دول آخرى فى المنطقة".


ولفت رايان إلى أن "النظام الايراني يفقد قبضته على شعبه"، مشيراً إلى "دعم بلاده للشعب الايراني في سعيه لاستعادة حريته".


وشدد رئيس مجلس النواب الأميركي على التوافق التام في الرؤى أيضاً بين بلاده والإمارات في مجال مكافحة الإرهاب ووقف تمويله، إضافةً إلى التهديدات الإيرانية التي تستهدف استقرار المنطقة، مشيداً بجهود الإمارات في محاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة من خلال مشاركتها ضمن قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة.


وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تابعت المظاهرات التي شهدتها إيران وما رافقها من قمع للمتظاهرين الذين لهم الحق في التمتع بالحرية وتقرير مصيرهم"،مؤكداً أن "النظام الإيراني بدأ يفقد قوته ويتضح ذلك من خلال الممارسات التي ينتهجها".


ولفت إلى أن "بلاده تسعي للحد من التمدد الإيراني واحتواء تهديداته للمنطقة، ومنع الحرس الثوري الإيراني من بناء مجموعات إرهابية جديدة، مثل حزب الله" اللبناني.


إقرأ أيضا


خاص.. تطورات العلاقة بين طهران والدوحة في ظل الأزمة الخليجية