التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

هاشتاج "#الكويت_السعودية_مصير_واحد" يحبط محاولات إشعال الفتنة

في الوقت الذي يحاول فيه البعض إشعال الفتنة بين الأشقاء، أكد العديد من مغردي الخليج على عمق العلاقة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وعدم تأثرها بمحاولات الوقيعة فيما بينهما، بتدشين هاشتاج "#الكويت_السعودية_مصير_واحد"، للتأكيد على أن العلاقة بين الكويت والمملكة لا تقتصر على الجانب السياسي، ولكنها تمتد كذلك إلى المستوى الشعبي.


وكان رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ نشر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" بحق وزير الرياضة الكويتي خالد الروضان، وهو الأمر الذي أثار قدر كبير من الجدل بين المتابعين، بينما دفع البعض لمحاولة إشعال التوتر بين المملكة العربية السعودية والكويت على إثر ذلك.


وكان الدور الذي حاول البعض القيام به لإشعال التوتر بين السعودية والكويت أحد النقاط التي أثارها المغردون الخليجيون، حيث أكدوا أن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل إداراك قيادة البلدين لتلك المحاولات والهدف منها.


ويقول الدكتور فايز النشوان، وهو أحد المتخصصين في مجال العلاقات الدولية: "انشغلت قوى الظلام لزرع الفتن بين الكويت والسعودية بالمغردين والمندسين وغيرهم وهم على ذلك يكيدون منذ مدة، فلما ظنوا بأن حصاد الزرع قد اقترب خرج لهم هاشتاق #الكويت_السعوديه_مصير_واحد فدمّر زرعهم وفض جمعهم."


 






أما علاقة السعودية والكويت، فقد وصفها قطاع كبير من المغردين بأنها علاقة نسب ومصير مشترك بين البلدين، وبالتالي فلن ينجح مثيري الفتن من تحقيق مبتغاهم.


ويقول المغرد عويد مشعان الهذال عن العلاقة بين البلدين: "علاقة أخوية ومحبة ومصير مشترك واصل ونسب ودم وجذور واحدة وهذا أبلغ رد على المرتزقة ومثيري الفتن والكارهين للتقارب أقول لكم موتوا."


 






أما الدور القطري في تأجيج الأزمة بين السعودية والكويت، فلم يكن غائبا عن تغريدات المغردين الخليجيين، حيث أكد المغرد عبد الرحمن العروان أن دولة الكويت مخلصة لجمع شمل دول الخليج ولاشك في إخلاصها وحكومة قطر مخلصة لطعن دول الخليج وما أكثر طعناتها.. ليت قطر كالكويت."


 






اقرأ أيضًا ..


وزير الإعلام الكويتي: العلاقات مع السعودية راسخة ومتجذرة