التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس النواب الأمريكي

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الخميس، مع بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق، سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين، واستعرض مجمل القضايا والتطورات الراهنة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لاحتواء الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن اللقاء تطرق إلى جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الشأن وأهمية مواصلة دعم هذه الجهود لإحلال السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.


من جانبه، قال ولي عهد أبوظبي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع الأشقاء في المنطقة والأصدقاء في العالم تواصل جهودها في تثبيت أسس الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والبناء لشعوب المنطقة، مشيرًا إلى أن الأطماع الخارجية والتدخلات الإقليمية تحاول فرض سياستها ومخططاتها من خلال تشكيل التحالفات والاستقطابات الرامية إلى إضعاف الدولة الوطنية، وبالتالي خلق الفوضى وتنفيذ سياساتها العدوانية والتوسعية.


وشدد "بن زايد" على أهمية مضاعفة المجتمع الدولي جهوده لإحلال الأمن والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب ووضع حد للممارسات والتدخلات الإقليمية التي تقوض الأمن والاستقرار في دول المنطقة والعالم.


وأشاد رئيس مجلس النواب الأمريكي بقوة العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات، ودورها في دعم الاستقرار والأمن في المنطقة، ومساعيها المتواصلة في محاربة التطرف والإرهاب ومساعدة الشعوب المنكوبة والمحتاجة وتقديم المساعدات والمعونات لهم.


اقرأ أيضًا


انطلاق معرض "مجلس زايد" لتأريخ دور مؤسس الإمارات


صحيفة: قطر تحاول الهروب من أزمتها عبر "أمل خائب"