التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

وزير المالية السعودي لـ"سي إن بي سي": السعودية مكان آمن للاستثمار

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان المملكة العربية السعودية تعد مكانا آمنا للاستثمار، بعد الحملة التي شنتها المملكة للقضاء على الفساد، موضحا أن الحكومة السعودية تسعى لتحقيق الإصلاح على كافة المستويات والأصعدة، من بينها تشجيع وطمأنة المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار بالمملكة.


وأضاف الوزير السعودي، في حوار مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن حملة مكافحة الفساد كانت جزء من خطة المملكة لتحقيق ذلك، ملتمسا العذر للمستثمرين الذين أبدوا قلقهم من ضخ استثماراتهم في السعودية تزامنا مع عمليات الاصلاح الاقتصادي والمجتمعي التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.


وأضاف الجدعان، في تصريحات على هامش منتدى "دافوس" الاقتصادي، أن المملكة العربية السعودية الآن تبدو مختلفة تماما عن وضعها قبل خمسة أعوام، حيث تعمل الحكومة على إصلاح العمليات الحكومية المتعلقة بمنح التراخيص التي تجعل المستثمرين الأجانب يشعرون بأنهم مرحب بهم للعمل داخل الأراضي السعودية.


وأضاف أن الرسالة التي تحملها المملكة للجميع مفادها أن القانون يبقى فوق الجميع، حيث سيتم تطبيق القوانين بطريقة واضحة وشفافة، مشددا على أن وتيرة الإصلاح داخل المملكة تبدو جيدة للغاية، خاصة وأن النمو في القطاع الخاص قويا.


وشدد الوزير السعودي على أن الإصلاح في المملكة يشمل العديد من الجوانب، منها الجانب الاقتصادي والمالي والقانوني والمجتمعي ، حتى يمتد لمختلف جوانب الحياة داخل السعودية، بحيث تكون تجربة الإصلاح في السعودية بمثابة نموذج يحتذى به في المنطقة.


إقرأ أيضا


تقرير: قطر تطلق أكاذيب جديدة حول استهداف السعودية والإمارات لاقتصادها