التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

فوهة "الوهبة".. هل تدشن استكشاف كنوز السعودية الطبيعية لتنشيط السياحة؟

يبدو أن المملكة العربية السعودية ليست غنية فقط بالنفط، ولكنها تمتلك كنوزًا لم يعرف عنها أحد، حتى السعودييين أنفسهم، إلا أن الأيام المقبلة ربما تكشف الكثير عن هذه الكنوز، في إطار خطة الحكومة السعودية في تطوير قطاع السياحة في سبيل تنويع مصادر الاقتصاد السعودي في المرحلة المقبلة.


ولعل "فوهة الوهبة"، والتي لا يعرف عنها الكثير، هي أحد الكنوز الطبيعية التي تحظى بها المملكة، بحسب ما ذكر موقع "جاكرتا بوست"، حيث وصفها أن أحد عجائب الطبيعة في السعودية.


الوهبة


وأشار الموقع لمغامرة قام بها عدد من الشباب السعودي الذين نظموا معسكرا بجوار فوهة "الوهبة"، حيث انزلقوا داخلها عبر عدد من المنحدرات الصخرية التي يختبيء بينها هذا الكنز الذي يمكن أن يكون كنزا سياحيا في المستقبل.


وتقع فوهة الوهبة في صحراء المملكة العربية السعودية، على بعد 254 كيلو مترًا من الطائف وعلى الحافة الغربية لهضاب حفر كشب البازلتية التي تحتوي على العديد من المخاريط البركانية. تبتعد الفوهة، غير المعروفة، حوالي أربعة ساعات فقط عن غرب جدة.


السعودية تستكشف كنوزها الطبيعية


ووضعت السلطات السعودية علامات إرشادية على جنبات الطريق، بالإضافة إلى انشاء مناطق للتنزه على الطريق المؤدي إليها في سبيل الترويج لها سياحيًا.


ونقلت "جاكرتا بوست" عن أحد المشاركين في هذا المعسكر قوله إن السبيل لجعل الوصول لمثل هذه المناطق التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية سهلا يمثل التحدي الأبرز الذي تواجهه السلطات، في إطار خطتهم لتنشيط السياحة.


فوهة الوهبة هي فوهة بركانية بالسعودية


وكانت المملكة العربية السعودية بدأت بالاهتمام بتنشيط قطاع السياحة لديهم في السنوات الماضية، وهو الأمر الذي بدا واضحا في قرار الحكومة السعودية في إصدار تأشيرات سياحية في المستقبل القريب، وهو الأمر الذي يمثل امتدادا مهما لحزمة الإصلاحات التي شهدتها المملكة في الفترة الأحيرة، بحسب ما ذكر موقع "جاكرتا بوست".


هل تستكشف السعودية كنوزها الطبيعية


وأضاف الموقع أن السياحة في المملكة العربية السعودية بقت مقتصرة لعقود طويلة على الحجاج المسلمين، الذين يأتون من كل أنحاء العالم لزيارة الأماكن المقدسة، إلا أن هناك خطة واضحة للتوسع في هذا القطاع والذي يعد بمثابة النفط الأبيض، في خطة المملكة الجديدة لتنويع المصادر الاقتصادية. إلا أن الأمر مؤخرا اتخذ منحى جديد، حيث نظم مجموعة من الشباب السعودي معسكر في منطقة قريبة من الفوهة البركانية الساحرة، حيث نزلوا فيها عبر مجموعة من المنحدرات الصخرية الرائعة، والتي تختبيء بينها أحد عجائب الطبيعة التي تتمتع بها المملكة.


اقرأ أيضًا ..


مهرجان "النغم الأصيل" يشهد أكبر صفقة فنية في السعودية.. تعرف عليها