التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية البحريني يحذر من العبث بالحدود الدولية

شارك وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة أمس الأربعاء، في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات والاقتصاديين والسياسيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني.


وأكد "آل خليفة"، أن "مشاركة البحرين في هذا المؤتمر العالمي تعكس سياستها الراسخة القائمة على مد جسور التعاون وتعزيز علاقاتها مع مختلف دول العالم وزيادة أوجه التعاون الثنائي والجماعي، بما يسهم في استمرار مسيرة التنمية والنهضة في البلاد"، وفق صحيفة الأيام البحرينية.


وحضر وزير الخارجية البحريني ندوة بعنوان "إيجاد حالة توازن في الشرق الأوسط"، جرى خلالها بحث القضايا الإقليمية الراهنة بحضور نظراءه السعودي، والإماراتي، ووزيرة الدفاع الألمانية، ونائب رئيس الوزراء التركي، وعدد من مسؤولي دول العالم.


وشدد الوزير البحريني، على ضرورة التزام إيران بمبادئ حسن الجوار وبالقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، التي تمنع كل صور التدخل في الشؤون الداخلية للدول، محذرًا من خطورة العبث في الحدود القائمة بين الدول والمتعارف عليها دوليًا، ومن محاولات الاستيلاء غير القانوني على الأراضي، مشيرًا إلى أن المنطقة في حالة تغيير مستمر وهو ما يفرض على جميع الدول أن تقوم بدورها في التنمية والحفاظ على أمنها واستقرارها.


اقرأ أيضًا


السعودية تعتزم الاستغناء عن الدعم الخارجي من "العمالة الوافدة"


والدة ضحايا حريق الفجيرة تكشف اللحظات الأخيرة قبل المأساة