التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

لجنة الملاعب المحايدة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتجاوب مع طلب الإمارات

وافقت لجنة الملاعب المحايدة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على طلب الاتحاد الإماراتي، بعدم اللعب على الأراضي القطرية، ببطولة دوري أبطال آسيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "عاجل".


وقال الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، محمد بن هزام في مداخلة أجراها مع قناة "أبوظبي الرياضية"، أمس الثلاثاء، إن اللجنة تجاوبت مع المطالب الإماراتية إيجابيًا، بعد جولتها بالسعودية والإمارات وقطر، التي حاولت خلالها إقناع الاتحاد الإماراتي بتجاوز مطلب اللعب على أراض محايدة في مباريات الأندية الإماراتية والقطرية.


وأشار محمد بن هزام، إلى أن رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، محمد خلفان الرميثي، أكد للجنة أن اللعب في قطر يشكل "تهديدًا مباشرًا" على اللاعبين والأندية الإماراتية؛ لإيوائها إرهابيين ومطلوبين أمنيًا لدولة الإمارات والرباعي العربي لمكافحة الإرهاب.


وتوقع، إرسال الاتحاد الآسيوي برده على تنفيذ المطالب الإماراتية في 26 يناير الجاري، مؤكدًا أن ثبات الموقف الإماراتي، بعدم "اللعب على أراضي الدولة المجاورة حتى لو خرجنا من القارة". 


وفي وقت سابق قرر الاتحاد الآسيوي، منع اللعب على أراض محايدة، وألزم الدول بإصدار تأشيرات دخول مخصصة للاعبي وأندية كرة القدم حتى وإن كان هناك حظر على جنسياتهم، خلال بطولة دوري أبطال آسيا.


إقرأ أيضا


أنور قرقاش: شعبية الإمارات بين الشباب العربي تفوق الولايات المتحدة