التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:14 ص , بتوقيت القاهرة

"محمية المرموم" و"فندق استوائي".. مشاريع الإمارات تصل العالمية

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا عدة مشروعات جديدة، تنوعت ما بين الترفيهية والمبتكرة، في إطار نهضتها التحديثية والتنموية التي تشمل كافة المجالات.


وحملت المشاريع الإماراتية الجديدة طابعًا خاصًا من حيث تميزها بالتفرد سواء على المستوى العالمي أو العربي، إلى جانب كونها إضافة للرفاهية وأسلوب الحياة الذين تتمتع بهما الإمارات.


 


محمية المرموم


أعلن نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منتصف يناير الجاري، تدشين "محمية المرموم".


 


محمية المرموم


ويعد هذا المشروع البيئي، والسياحي، والصحراوي هو الأكبر من نوعه عربيًا على مساحة 10 بالمئة من إمارة دبي، إذ من المقرر أن يكون إضافة بيئية وسياحية ورياضية لأسلوب الحياة في دولة الإمارات.


 تضم "محمية المرموم" أكبر مشتل للحياة النباتية، و10 منصات لمراقبة الحيوانات والطيور، وأطول مسار صحراوي للدراجات الهوائية في العالم.


 


الثورة الصناعية X


أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت الماضي، إطلاق برنامجًا جديدًا تحت عنوان "الثورة الصناعية x 2018"، خلال المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2018، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والشرق والأوسط.


 



ويرمز البرنامج الجديد -الذي أضيف إلى اسمه "X"- إلى الاستدامة والمواكبة للتطورات المرتبطة بالثورات الصناعية المقبلة، وصمم خصيصًا لتمكين الإماراتيين من الاطلاع على المعرفة، واكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة لمواكبة التطورات العالمية العلمية والتكنولوجية الحديثة.


فندق استوائي


تشهد إمارة دبي خلال الفترة المقبلة افتتاح مشروع فندق مزود بغابة استوائية مطيرة يعد الأول من نوعه عالميًا، إذ بلغت تكلفة إنشائه 300 مليون دولار، بينما يصل ارتفاعه 47 طابقًا وتصل مساحته الإجمالية إلى 1.1 مليون قدم مربع، ومن المقرر أن يضم الفندق 448 غرفة و280 شقة مفروشة.


فندق استوائي


وتشمل الميزات التكنولوجية نظام "المطر الحسي" المتقدم الذي يخلق تجربة 360 درجة، ومحاكاة الإحساس ذاته لمياه الأمطار، دون أن يتعرض الضيوف للتبلل بالمياه، وستساعد أجهزة الاستشعار على سقوط الأمطار في أماكن وجود الناس، إذ ستُجمع المياه وتُخزن بعد تنظيفها وإعادة تدويرها لخلق بيئة رطبة مماثلة إلى طبيعة الغابات الاستوائية المطيرة، بحسب بوابة "العين" الإخبارية.


مسار انزلاقي


تم افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم في نهاية ديسمبر الماضي، يقع في جبل جيس بإمارة رأس الخيمة، ومقرر أن يتخطى المسار الانزلاقي في رأس الخيمة المسجل في مجموعة جينيس والبالغ 2200 متر والمسجل باسم المسار الانزلاقي "ذا مونستر" في بورتوريكو .


مسار انزلاقي عالمي


وتقدّر سرعة مسار جبل جيس بـ120 كم في الساعة؛ ما يجعله إحدى الوجهات الجاذبة لعشاق المغامرة، ويتمكن المسار باستيعاب 250 شخصًا في اليوم، كما أنه مفتوح لجميع الأعمار شرط أن يكون الحد الأدنى للوزن 35 كيلو جرامًا والحد الأقصى 150 كيلو جرامًا، والحد الأدنى من الطول 120 سم.


 


اقرأ أيضًا


الإمارات تطلق برنامج "الثورة الصناعية X" للمرة الأولى بالمنطقة


بـ300 مليون دولار.. فندق بـ"أجواء الغابات الاستوائية المطيرة" في دبي


صور.. محمد بن راشد يعلن تدشين "محمية المرموم" الأكبر عربيا