التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

البحرين تحبط عددًا من العمليات الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إحباط ما وصفتها بعدد من أخطر العمليات الإرهابية في عمليات أمنية استباقية، أسفرت عن القبض على خلية من 47 عنصرًا إرهابيًا.


وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرانية - إن الخلية الإرهابية تمت إدارتها من قبل الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان.


وذكرت وزارة الداخلية البحرينية، أن "العناصر الإرهابية" حاولت اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة واستهداف رجال الأمن وحرق وتدمير المنشآت النفطية، موضحة أن هذه العملية من أهم العمليات الأمنية الاستباقية التي تم تنفيذها.


وأضافت الوزارة، أن من أهم النتائج التي تم تحقيقها، القبض على 47 عنصرًا إرهابيًا من العناصر الرئيسية والذي ينتمى أغلبهم إلى ثلاثة تنظيمات إرهابية، وأن هذه الخلايا تمت إدارتها من قبل العناصر الهاربة الموجودة في إيران، والتي تقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، من أجل تدريب العناصر الإرهابية".


وأوضحت أن الجهات الأمنية نفذت 105 مهام أمنية، شملت تفتيش 42 موقعا ومستودعا، وتم القبض على 357 شخصًا، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والتجهيزات والمواد المتفجرة.


وأشارت إلى أن "العملية" استمرت عدة أشهر، وتخللها وقوع بعض العمليات الإرهابية، مثل عملية تفجير أنبوب النفط عند قرية "بوري" في نوفمبر الماضي.


اقرأ أيضًا


وزارة داخلية البحرين: إحباط مخططات ارهابية كانت تستهدف مسئولين