التوقيت الأربعاء، 20 يونيو 2018
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

إيران تعلن حجم صادراتها إلى قطر وتكشف عن خطوة جديدة

كشفت إيران اليوم -الأحد- عن حجم صادراتها إلى قطر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب "السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر"، مطلع يونيو الماضي، على خلفية تورط الدوحة في دعم وتمويل تنظيمات إرهابية.


وذكر مدير دائرة الموانئ والملاحة في "بندر لنكه" جنوبي إيران "قاسم عسكري نسب"، أن طهران صدرت حاويات مواد غذائية ومحاصيل زراعية تقدر بنحو 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية إلى الدوحة منذ مايو الماضي. في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمعهما ضد مصالح الجوار الخليجي والعربي.


وأضاف "نسب"، في اجتماع عقده بميناء "بندر لنكه" الإيراني للتشاور بشأن تسهيل الصادرات إلى ميناء "الرويس" القطري "منذ بدء التعاون التجاري البحري لهذا الميناء مع قطر، فقد تم تصدير 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية"، لافتًا إلى مشاريع تطويرية جارية في ميناء "بندر لنكه" تهدف بالأساس إلى رفع كفاءته وتطوير إمكانياته بغية زيادة التبادل التجاري مع الإمارة الخليجية.


يذكر أن رئيس غرفة التجارة في ميناء بوشهر، خورشيد كزدرازي، أعلن نهاية ديسمبر الماضي، عن تخصيص الدوحة 40 محلًا تجاريًا ومخزنًا في سوق ميناء الرويس لبيع المنتجات الأجنبية للتجار ورجال الأعمال في محافظتي بوشهر وهرمزكان، جنوب إيران.


 


 


اقرأ أيضًا


تظاهرات في طهران ضد الفساد.. ومحال إيرانية في سوق "الرويس" القطري


هل تتورط قطر مع قاسم سليماني بصفقة قذرة في اليمن؟

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات