التوقيت الإثنين، 16 يوليه 2018
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

مركز إماراتي: 97.55% من الإماراتيين لديهم موقف سلبي جدًا من الإخوان

كشف مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، الدكتور جمال سند السويدي عن نتيجة استطلاع علمي أجراه المركز خلال الفترة الماضية حول موقف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من جماعة الإخوان الإرهابية.


وجاءت النتيجة بأن 97.55% من العينة التي بلغت 2084 مواطن ومواطنة من دولة الإمارات لديهم موقف سلبي جدًا من الجماعة، وأن الموقف السلبي منها يزداد طرديًا مع مستوى التعليم، فقد جاءت نسب من لديهم موقف سلبي جدًا أو سلبي من جماعة الإخوان، بحسب المستوى التعليمي كالآتي: "ما دون الثانوي" 96.19%، "ثانوي" 96.47%، "دبلوم" 97.52%، "جامعي" 97.92%، "دراسات عليا" 98.74%، وأن هذا الموقف السلبي يشمل إمارات الدولة كلها من دون استثناء، وتتبناه فئات المجتمع كلها.


وأوضح "السويدي" بحسب موقع المركز البحثي أنه على الرغم من توقع القائمين على الإستطلاع لهذه النتيجة، نظرًا لعلمهم بطبيعة وتوجهات الشعب الإماراتي البعيدة عن التطرف من جانب، ومن ناحية آخرى اعتزاهم بالقيادة الإماراتي، إلا أن المركز فضل أن تأتي النتيجة وفق سياق علمي وموثق، حت تمثل حدًا قاطعًا لبعض محاولات التضليل التي قامت بها جهات أجنبية وحرضة حول هذا الشأن.


يذكر أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يعطي أولوية كبرى في دراساته وبحوثه الميدانية للقضايا التي تهم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتصل بالأمن الوطني. كما أنه دائم الحرص على التصدي لأي محاولات لترويج أفكار أو معلومات مضللة حول حقيقة توجهات هذا المجتمع، 


اقرأ أيضًا..


جمال السويدي: وسائل التواصل الاجتماعي أخطر أدوات التنظيمات الجهادية


السويدي: يجب إبعاد الإسلام السياسي عن التعليم


قيادي بقوات حفتر ل«دوت مصر»: سنعود للثكنات بعد دحر الاخوان

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات