التوقيت الثلاثاء، 17 يوليه 2018
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

دعما لقطر والإخوان.. كيف أثار أردوغان استفزازات دول الخليج؟

يبدو أن النظام الحاكم في تركيا حريصا على استفزاز القوى الرئيسية في منطقة الخليج، وهو الأمر الذي بدا واضحا في السياسات التي تبناها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الأيام الماضية سواء تجاه دولة الإمارات أو المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يبدو واضحا في التوجه التركي نحو دعم قطر وجماعة الإخوان الإرهابية على حساب جيرانها الخليجيين.


"دوت خليج" يرصد أهم التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها أردوغان لاستهداف دول الخليج:


الأزمة الخليجية


ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باللوم على الدول العربية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، في الأزمة الخليجية بين قطر وجيرانها، حيث اتهم المملكة العربية السعودية بعدم الرغبة في إيجاد حل، متجاهلا في الوقت نفسه التعنت القطري في التعامل مع المطالب التي تقدمت بها الدول العربية الداعمة لمكافحة الإرهاب.


انقلاب مزعوم


إدعى الإعلام التركي الموالي للنظام الحاكم في تركيا ان السعودية قادت محاولة للانقلاب على نظام تميم في قطر، مدعيا أن القوات التركية هي التي أنقذت عرش قطر، في يونيو الماضي، إلا أن انكار هذه الأكاذيب لم يقتصر على المملكة العربية السعودية، ولكنه امتد إلى الجانب القطري الذي نفى تماما حدوث أية محاولات للانقلاب في الدوحة.


تغريدة بن زايد


لعل التغريدة التي أعاد نشرها وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد، حول الجريمة التي ارتكبها فخري باشا بحق أهل المدينة النبوية، كانت سببا رئيسيا في ثورة الغضب التي أعلنها أردوغان تجاه الإمارات، حيث امتدت إساءاته لكل قيادات الدولة، وهو الأمر الذي أثار استياء كبير بين المتابعين للشأن الخليجي.


انتقاد بن سلمان


لم تقتصر انتقادات أردوغان على قيادات الإمارات، ولكنها امتدت إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، حيث سبق وأن أعرب أردوغان عن امتعاضه من تصريحات بن سلمان حول إرساء تعاليم الإسلام المعتدل في المملكة العربية السعودية، معتبرا أن تعبير الإسلام المعتدل لا يتوافق إلا مع أعداء الإسلام.


إقرأ أيضا


فيديو.. رسالة حب من سلاح الجو الإماراتي للسعودية

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات