التوقيت الثلاثاء، 19 يونيو 2018
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

خليج

خاص.. كاتب إماراتي: الشكوى القطرية ذريعة لإستقبال طائرات حربية تركية في الدوحة

وصف الكاتب الإماراتي، علي الحمادي السياسات القطرية منذ إعلان دول الرباعي العربي مقاطعتها دبلوماسيًا وتجاريًا في يونيو الماضي بـ"المتخبطة".


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج" أن "النظام القطري المتخبط منذ أن تمت مقاطعة وتهميشه خليجيًا وعربيًا، وهو دائمًا يزعم أنه مخترق إلكترونيًا وإعلاميًا، ليبرر تصرفاته وتصريحاته المسيئة للدول العربية، لاعبًا دور المظلومية الذي عودنا عليه على مدار الشهور الماضية".


 وأضاف أن "تنظيم الحمدين - حكومة قطر - اتجه الآن لإتهام دولة الإمارات بإختراق مجاله الجوي بطائرة مقاتلة، تلك المزاعم لم تأت عبثًا؛ بل هي ذريعة لإستقبال طائرات حربية تركية لتربض في القواعد العسكرية في قطر، التي أزعجت العالم بالحديث عن سيادتها، على الرغم من استقبالها آلاف الجنود الأتراك، الذين لازالوا يسرحون ويمرحون فيها، وتُصرف عليهم أموال الشعب القطري.. هذا الشعب الذي عندما يستوعب حقيقة نظامه لا يستطيع النطق بالحقيقة، في ظل نظام قمعي استبدادي اشتهر بسحب جنسيات أبناء قطر وتعذيبهم أشد العذاب، بينما يكرم المرتزقة والعملاء ومن يستقدمهم للدفاع عنه".


وكان وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش استنكر في صباح اليوم الجمعة الشكوى المقدمة من قبل قطر في حق الإمارات في مجلس الأمن، متهمة إياها بإختراق مجالها الجوي عبر مقاتلة إماراتية في ديسمبر الماضي، لافتًا إلى أن الحكومة الإماراتية تُجهز الردّ عليها بالأدلة والبراهين.


وقال "قرقاش" في تصريح له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "الشكوى القطرية بشأن إنتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميًا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها".


اقرأ أيضًا:


أنور قرقاش: بعد 1995 ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفًا


كيف استقبل الإماراتيون أكاذيب وزير الخارجية القطري عبر "الحقيقة" ؟

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات