التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

سهير المرشدي رئيسا لمهرجان شرم الإفريقي الآسيوي

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر المقبل، برئاسة الممثلة سهير المرشدي عددًا من كبار صناع السينما في القارتين الإفريقية والآسيوية، للمشاركة في لجان تحكيم مسابقتيه "الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة".


وتواصل إدارة المهرجان ومنظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية برئاسة الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق، جلسات عمل واجتماعات بشكل مكثف للاطمئنان على كافة التحضيرات الخاصة بجميع فعاليات الدورة الأولى للمهرجان التي تتضمن فعاليات وندوات وأنشطة متميزة لمختلف الدول المشاركة.


ومن المقرر أن يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة مدير التصوير السينمائي المعروف الدكتور رمسيس مرزوق، ويشارك في عضويتها الناقد كيث شيري، المنتج ميكيل باريش، المنتج براكاش شارما، الممثلة زوليلي شاباالا، المنتج صبحي سيف الدين نقيب السينمائيين اللبنانيين.


كما أن لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة يرأسها المخرج إسماعيل مراد ويشارك في عضويتها المخرج فايق جرادة من فلسطين، المخرج أموس واي من الصين، الممثل فادي اللوند من لبنان والصحفي الجزائري والناقد فيصل شيباني.


يشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة تنظمه "منظمة الشعوب الأفريقية الآسيوية" برئاسة الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق وتقوم بتنفيذه وكالة دريم أرتس للإنتاج الفني وتنظيم المهرجانات والمعارض الدولية تحت شعار"مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب" وبرعاية وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء والمركز الثقافى الروسي.


اقرأ ايضًا


نادية عبده تستقبل الفنانة سهير المرشدي وتهديها درع البحيرة