التوقيت الإثنين، 17 يناير 2022
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

مش كل اللي اتجوزوا مبسوطين.. 5 مشاكل أساسية ببداية الزواج

"طرحة، وزفة وفستان أبيض بديل.. امتى بقى هنطل بالأبيض ونعيش في تبات ونبات ونخلف صبيان وبنات".. هكذا تظل فكرة الزواج لدى العديد من الفتيات، دون أن يضعن في اعتبارهن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهن، والتي يتحملنها وكم المشاكل الأساسية التي يتعرضن لها خاصة في بداية الزواج، وإليكم 5 مشاكل أساسية ببداية الزواج. 


الشخير:


الشخير


تعاني العديد من الزوجات من زوجها إذا كان يداوم على عادة الشخير أثناء النوم، فقد يقلق راحتها، مما يجعلها لا تستطيع إكمال نومها، أو نومها بغرفة أخرى، فهي مشكلة لا تستطيعي التغلب عليها بسهولة، وقد تشعرك بالضيق خاصة إن كنتِ على راحتك بمنزل والدك.


اختلاف موعد النوم:


النوم المضطرب


"النوم سلطان" هكذا يعتبره البعض، وخاصة الفتيات التي لم تكن تعمل خلال فترة عزوبتهن، فماذا لو تزوجت شخصًا ينام ليلًا، ويستيقظ مبكرًا، وهي عكس ذلك، قد تشعرين بالإزعاج، وسيصبح نومك قلقًا كما سيغلب عليكِ عدم التركيز طوال النهار، لذا حاولي أن تستعدي لتلك الأزمة وتنظيم ساعات نومك لتجنب تلك المشكلة.


الفوضى:


النظافة


عندما يكون أحدكما فوضوي والآخر لديه هاجس النظافة، فستصبحين بأزمة كبيرة مع زوجك، فأحيانًا تفرض عليه حياة العزوبية الفوضى، مما قد يضعك بأزمة معه، لذا حاولي التحدث معه على أنه يجب أن يكون مهندم ونظيف داخل منزله، حتى لا يرهقك أنتِ بمشاكل البيت.


الاجتماعيات:


جلسات الاصدقاء


قد يكون أحدكما منطوي، والآخر يحب الاجتماعيات ومقابلات الأصدقاء، مما يشكل لكما مشكلة كبيرة، فعلى سبيل المثال "ترغبين أنتِ بمشاهدة التلفاز، بينما يرغب هو بعزومة أصدقائه لمشاهدة المباراة" حاولي تقبل الوضع مرة بعد مرة وتحدثي معه أن يتقبل وضعك أنتِ أيضًا كي يتوازن الأمر بينكما.


الخصوصية:


الزواج


بعض الرجال لديهم هاجس التفتيش بحقائب أو هواتف زوجاتهم، مما يسبب لك مشكلة كبيرة، خاصة وإنك كنتِ تعيشين بقدر كبير من الخصوصية، فقد يظن زوجك أنه من حقه أن يفعل هذا، ألا أنكِ تظنين أنها عدم ثقة، فهذا سبب كاف لاشتعال المشاكل التي لا تهدأ بينكما.