التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:46 ص , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلاده.. أشهر 5 أفلام للعالمي "توم كروز"

يحتفل الممثل العالمي توم كروز بعيد ميلاده الخامس والخمسين، اليوم الإثنين، ومن المعروف عنه حبه للمغامرة والقيام بالأدوار الخطرة بنفسه.


ويرصد "دوت فن" أبرز 5 أفلام للنجم العالمي توم كروز.


 


Mission: Impossible - Ghost Protocol


تدور أحداثه حول تورط صندوق النقد الدولي في تفجيرات بـ"الكرملين"، فيتوجه توم كروز "إيثان هانت"، وفريقه الجديد في محاولة منهم لإنقاذ الموقف، وملاحقة الإرهابي "هندريكس"، خاصة بعد تمكنه من الوصول إلى الشفرات السرية الخاصة بالأسلحة النووية الروسية، واستخدامها في تفجير (الكرملين)، مما يدفع رئيس "الولايات المتحدة" إلى إطلاق برنامج "بروتوكول الشبح"، ويقضي البرنامج بتحمل إيثان" وفريقه المسئولية عن التفجير مع السماح لهم بالهروب بهدف القبض عن المسئول الحقيقي، ويقوم إيثان وفريقه بتتبع "هندريكس" في العديد من مدن العالم مثل دبي ومومباي.


    


 


The Mummy


رغم أنها مدفونة بسرداب في أعماق صحراء لا ترحم، تستيقظ من سُباتها في يومنا الحالي، حاملة بداخلها حقد تعاظم على مدار الآف السنين، وجالبة معها أهوال يعجز أمامها الإدراك البشري.


     


 


Edge of tomorrow


في جو الخيال العلمي يرصد الفيلم قصة جندي يُدعى وليام كيدج "توم كروز" كيدج لم يخض معركةً من قبل، لكنه يجد نفسه محاصرًا في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل، وبطريقة ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة، ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا "إيميلي بلانت"، من أجل محاربة هجومٍ شرسٍ من قبل الميمكس القادمين من الفضاء.


      


Jack Reacher: Never Go Back


يروي الجزء الجديد من "جاك ريتشر"، الذي يحمل اسم "Jack Reacher: Never Go Back"، من إخراج إدوارد، زويك قصة العسكري السابق الذي يجسده كروز ويتعين عليه اكتشاف الحقيقة وراء مؤامرة حكومية ضده ليتمكن من تطهير سمعته، وخلال رحلة هروبه من القانون، يكتشف ريتشر سرا عن ماضيه يمكن أن يغير حياته للأبد.


ويشارك "كروز" في بطولة الفيلم كوبي سمولدرز، وألديس هودج، وروبرت نبر، وكان الجزء الأول من "جاك ريتشر" قد عُرض في 2012.


     


Rock of ages


وتدور أحداثه حول فتاة تحضر إلى هوليوود في أوائل الثمانينيات، وفي قمة عصر موسيقى الروك والميتال، وتعيش قصة حب مع واحد من مغنيي تلك الفرق.