التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسباب هجوم روبرت دي نيرو على "ترامب"

استغل نجم هوليوود المخضرم روبرت دي نيرو، لحظة فوزه بجائزة "إنجاز الحياة"، عن مجمل مشواره الفني، ليهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب اتجاه حكومته إلى تقليص التمويل المخصص للإنتاج الفني.


وحصل روبرت على جائزة "شابلن" السينمائية، في الاحتفال الرابع والأربعين لرابطة "فيلم سوسايتى" السينمائية التابعة لمركز لينكولن الأمريكي؛ وقد حرص عند الصعود على خشبة المسرح، لتسلم جائزته، على الحديث عن نقطة أثارت جدلا كبيرا في الوسط الفني الأمريكي خلال الفترة الأخيرة.


وقدم كلمة قوية انتقدت أداء حكومة ترامب؛ قال فيها: "نحن نصنع الأفلام لامتاع الجمهور؛ الذي يختار مشاهدة أفلامنا، وكذلك النقاد الذين ينقدونها، ثم تأخذ الأجيال القادمة وقتها لتحديد إذا ما كان ما نقدّمه فناً أم لا؛ وبوجودنا اليوم فى هذا الحدث؛ نقوم بدعم كل أشكال الفن... من أعمال تشارلي شابلن الصامتة إلى أفلام مارتين سكورسيزي العظيمة، وصولا إلى أعمال روبرت دي نيرو الكوميدية الغبية، وانتهاء بأداء ميريل ستريب المبالغ في تقديره".


وانتقد دى نيرو خطط الحكومة، التي ترى أن الأموال الكبيرة التي تذهب إلى دعم الفن؛ من الأفضل وضعها في مجالات أخرى تكون أكثر إفادة للشعب الامريكى.