التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| الباستيل موضة ألوان الشعر لكل الأعمار

على الرغم من أن موضة لون البينك الباستيل سواء كلون كامل للشعر، أو هايلايت انتشرت بشكل كبير بين  مواليد التسعينات، إلا أنه مؤخراً ظهر بين فئات أكبر سناً منهم الممثلة البريطانية هيلين ميرين،  والمطربة الأسترالية جين دانييل.


ويقول خبراء تصفيف الشعر أن السيدات أكبر من أربعين عاماً أصبحن أكثر تقبلاً وجرأة لتجريب الألوان الرائجة حتى وإن كانت "لون مجنون" مثل البينك.


ويقول جاك هوارد خبير الشعر من لوريال أن النساء اللاتي يرتددن على الصالون ويطلبن ألوان نابضة بالحياة في ازدياد ولجميع الأعمار، وقال أن هناك إقبال أكثر على دمج درجات الباستيل مع أطوال الشعر.


 هيلين ميرين


وقال خبير تلوين الشعر  سيوبهان جونز حسب التليجراف، أن وسائل التواصل الإجتماعي لها تأثير كبير في ذلك، فالنساء اعتدن على رؤية الجديد والمختلف في عالم التجميل والموضة، وهذا جعل النساء أكثر جرأة في اختيار الملابس وأيضاً ألوان الشعر، فعلى انستجرام وحده أكثر من 2.8 فتاة نشرت صور لها مع هاشتاج pinkhair#، وأكثر من مليون فتاة شاركت مع هاشتاج mermaidhair#.


 هذا ما جعل شركة لوريال ابتكار تقنية جديدة لتلوين الشعر وهي #colorfulhair، وفكرتها أنه تعطي سبعة ظلال قابلة للخلط ولديها القدرة على إعطاء 1000 درجة مختلفة من الالوان والتي تلبي جميع الأذواق، واللون يدوم بين 4 وحتى 12 غسلة حسب اللون.




هناك بعض القواعد عند اختيار ألوان الباستيل:



- للشقروات : يفضل اختيار ألوان الباستيل الوردي أو الموف هذه التدرجات رائعة مع الشعر الأشقر.


- لأصحاب الشعر الغامق: يفضل اختيار تدرجات خفيفة من الأخضر الفاتح (Iced Mint)، والأزرق الداكن.


- بشكل عام الوان الباستيل تحتاج أن يكون مظهر الشعر صحي حتى تكون النتيجة جيدة، فالألوان الفاتحة مع الشعر القوي تعطي لمعان ومظهر رائع، كما يجب العناية بالشعر جيداً بعد الصبغة واستخدام شامبو خاص للشعر الملون.