التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 10:56 م , بتوقيت القاهرة

فريق "We Can Do It" يبهر الطلاب في أكاديمية طيبة

نظم الفريق الشبابي " We Can Do It " الذي يهدف لملئ الفراغ الحادث بين ما نتعلمه وما يحتاجه سوق العمل، أمس السبت حدثا اجتماعيا هاما شارك فيه أكثر من 900 طالب بأكاديمية طيبة للعلوم والتكلنولوجيا.

وأبهر فريق " we can do it " الجميع بحسن التنظيم وروعة الفكرة العامة للحدث والدقة  في اختيار الشخصيات التي تلقي المحاضرات، واختار الفريق فقرات تهم كل فرد من أفراد المجتمع، وخاصة من يريدون الدخول في سوق العمل وربط الشهادة الأكاديمية بمتطلبات العمل العام.

وكان الحدث عبارة عن برنامج للتأهيل الوظيفي، وبدأ بالكلمة "حسام حسن" رئيس الفريق وصاحب الفكرة الذي بدأ بكلمة حماسية لتحفيذ الطلاب علي النشاط وعلي السعي لرفع قدراتهم العامة لربط ما يملكونه من خبرات وقدرات بسوق العمل العام.

وحضر الاجتماع أ.د إبراهيم المصري عميد معهد الحاسبات، وأ.د محمود الباهي عميد معهد هندسة، ود.سهير منصور مدير تنفيذي وحدة الجودة بأكاديمية طيبة، وأدلى كل منهم بكلمته علي الطلاب ليرحبون بالفكرة وبالمبادرة، وليحفذون الطلاب علي المزيدمن السعي، وقاموا بالانصراف ليفسحوا المجال لفقرات الحدث، والتي اشتمتلت علي التالي:

محاضرة عن كيفية كتابة الـCV

وقام بإعطاء تلك المحاضرة المحاضر الشاب "معتز النادي"،  وشملت المحاضرة طريقة كتابة ال CV المطلوب لأي جهة عمل، وما هd العادات الخطأ التي يجب تجنبها، وما الذي يجب القيام به لجعل أي شركة تهتم بالــ CV وتقبل صاحبه.

محاضرة المقابلة الشخصية "Interview"

وكان يلقيها المحاضر "زياد النشار"، وكان يتحدث عن كل ما يتعلق بالمقابلة الشخصية "interview" ويهيئ الطلاب لكي يقومون بعمل مقابلة شخصية دون خوف أو قلق، ويقول لهم عن كل شئ واجب فعله في المقابلات الشخصي، وكل شئ عليهم تجبنه قبل وأثناء أي مقابلة شخصية.

we can do it 4 we can do it 1we can do it 4

we can do it 2