التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

بإطلاق برامج متخصصة.. مايكروسوفت تحتفل في يوم المرأة المصرية

 


تحتفل شركة مايكروسوفت بيوم المراة المصرية، بتكريم سيدات مصريات تستعرض قصص نجاحهن في تغيير الحياة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، انطلاقاً من إيمانها بدور التكنولوجيا في حياة المرأة المصرية واحتقالاً بـ يوم المرأة المصرية واليوم العالمي للمرأة وعام المرأة المصرية.


فأطلقت مايكروسوفت مصر، وشركائها و منهم وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عدداً من البرامج المبتكرة خصيصاً للمرأة بإطلاق جولة جديدة من خلال مركز التطوير وريادة الاعمال المجتمعي في القاهرة والتي تهدف إلى تمكين الشابات الخريجات من الجامعات العامة لتكنولوجيا الحاسب لبدء المشروعات الاجتماعية الخاصة بهم، وتطوير حلول تتصدي للتحديات المجتمعية.


كما تنظم، بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أسبوع تمكين المرأة لبناء قدرات الشابات بالمهارات اللازمة لتمكينهن ورفع وعيهن حول أهمية تعلم علم الحاسوب، تشارك فيها 3000 امرأة من 25 محافظة، قالت مايكروسوفت إن جميعهن لديهن شغف كبير لإستخدام التقنيات الحديثة من أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لوحية وهواتف ذكية على السواء، حيث أشارت التقديرات مؤخراً إلى أنه إذا تساوت نسبة مشاركة المرأة مع نسبة الرجال في أسواق العمل في الشرق الأوسط وأفريقيا، سينتج عن هذا التساوى إرتفاع فى الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي بنسبة 47? خلال العقد القادم، وهو ما يزيد الناتج المحلي الاجمالي بقيمة 600 مليار دولار.


ويقول خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر "أن الشركة أطلقت منذ سنوات مبادرة طموح المرأة والتي تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة الشابات في المراكز القيادية في مجالات التكنولوجيا والصناعة، وذلك عن طريق تدريبهن على مهارات القيادة وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتوفير برامج الإرشاد لهن وخلق شبكات التواصل والدعم بين الفتيات والسيدات الرائدات في مجالات الصناعة ودمجهن في المجتمع والمشروعات التي تقدمها الشركة للتطوير الذاتي والتدريب.


وأكدت مديرة برنامج الأمم المتحدة في مصر رندا أبو الحسن: “العلوم والتكنولوجيا هي لغة المستقبل. وفي القرن الحادي والعشرين، لا يمكننا ان نري او نقبل تمثيل النساء والفتيات بنسبة ضعيفة مقارنة بالرجال.