التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:24 ص , بتوقيت القاهرة

صور| طرق للمصارحة غير "صراحة الرسائل"

احتلت "صراحة الرسائل" قائمة الأعلى بحثا ًعلى محرك البحث جوجيل الأسبوع الماضي، وعندما تدخل لهذا الطبيق تجده يقول لك، "احصل على نقد بناء بسرية تامة من زملائك"، هل كان الناس متشوقين لقول الحقيقة إلى هذا الحد، برغم أن علمياً يعتبر الأطباء التعبير عن الرأي بوضوح وبمواجهة مظهر صحي، ولكن البعض يحب أن يصراح بشكل غير مباشر ربما لزيادة الشعور بالخجل، فهذه الألعاب تسمح لكم بالتعبير عن رأيكم بطريقة أسهل.

truth or dare

لعبة truth or dare أو لعبة الصراحة هي أن تقوم أنت ومجموعة من أصدقائك بكتابة بعض الأسئلة لشخص منكم وإذا أجاب على كل الأسئلة وأفشى بالأسرار التي سألتوه عليها، من حقه أن يختار شخص أخر يقوم هو بالمصارحة والأعتراف.

لعبة الزجاجة

لعبة الزجاجة التي شاهدناها في كثير من الأفلام العربية في مطلع الألفينات، هي أن تدير الزجاجة وعدنا يأتي فمها عند أحدهم وقاعدتها عند الأخر فعليك توجه السؤال وعليه أن يجيب، وبهذا تعرف رأي زملائك وأصدقائك بك بكل بساطة.

"Who Am I" 

من أنا هذه اللعب ظهرت في كثير من الأعمال الفنية الأجنبية، ومؤخراً ظهرت في فيلم "لف ودوران" لأحمد حلمي، وتقوم اللعبة على مبدأ الجماعة أيضاً، وهي أن يقوم أصدقائك بمصراحتك بشيء وكتابته في ورقة ولصقها على جبهتك والجميع يبدأ في مساعدتك بالكلمات التي تفهمك ما المكتوب على جبهتك.

كذبتين وحقيقة

جرب أن تحكي لشخص قصة بها أمرين حقيقين وأمر كاذب واتركه يعرف ما هي الحقيقة وما هي الكذبه، وعليه أن يعرف ما هو الكذب وما الحقيقة ومن هنا تتقارب وجهات النظر وتفهمون بعضكم أكثر وأسرع.

رسائل لطيفة

في وسط كل هذه التقنيات والتكنولوجيا لا تنسى الطريقة التقليدية الأفضل على الأطلاق في المراسلة والمصراحة والتعبير عن المشاعر وهي البريد والكلمات المكتوبها بخط اليد وسحرها الخالص الذي لا يقاوم، فجرب أن ترسل رسالة بريد لمن تحبهم تعبر بها عن رأيك فهي بها مزيد من الخصوصية والحب.