التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: "شيلي طفلك كل ما يعيط"

إذا كنت أم جديدة، بالتأكيد سمعتي نصيحة "متشيليهوش كتير عشان ميتعودش، سيبيه وهيسكت"، لكن دراسة جديدة تؤكد أن غريزتك والتي تجعلك تحملي طفلك كلما بكي، شيء صحي جداً.


أكدت الدراسة التي أجريت في جامعة نوتردام تحت اشراف أستاذ علم النفس دارشيا نارفيز أن حمل الطفل عند البكاء لا يؤدي إلي افساده، فالطفل بحاجة إلي حنان، والطفل الذي يحصل على الاهتمام والحب من والديه يكبر بصحة نفسية جيدة تؤثر عليه إيجابياً عندما يكبر.


وقال دكتور نارفيز حسب مانشر في news.com أن الإهتمام النفسي بالطفل في الأيام والسنوات الاولي من عمره يؤثر بشكل كبير على طريقة نمو مخه لبقية حياته،  لذلك ينصح الوالدين بعدم التردد في حمل طفلهم وتزويده بالأمان والحب عبر الأحضان واللمسات الحانية. وحذر من ترك الطفل يبكي فترة طويلة لأن هذا يجعله يتعرض للإجهاد، والأهم أن ذلك سيؤثر عليه سلباً في مرحلة البلوغ.


فقد اعتمدت الدراسة على بحث حالة أكثر من 600 شخص بالغ، ووجدت أن الذين حصلو على أحضان من والديهم كانو أقل عرضة للقلق والتوتر ويعيشون حياتهم بصحة نفسة أفضل. 


وقال طبيب الاطفال البريطاني أرميت سينغ والمشارك في الدراسة أن أول ستة أشهر في حياة الطفل الرضيع، هي أهم الاوقات لتقوية وبناء رابط قوي بين الطفل ووالديه، لذلك يجب أن يهتم الوالدين أن تكون هذه العلاقة إيجابية.