التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| طفل هندي يولد بثلاثة أذرع في حالة نادرة

ترجمة- زياد مكي:



نجح الأطباء في إزالة الذراع الثالثة لطفل هندي كان يعاني من حالة تسمى بـ"كثرة الأطراف"، وهذه الحالة النادرة التي تحدث لطفل واحد في المليون، حسبما قالت الـ"ديلي ميل" البريطانية، التي أضافت أن الطفل ولد بذراعين في جانبه الأيسر وذراع في الأيمن.


وتحدث هذه الحالة عندما تتعرض الخلايا في الرحم أثناء مرحلة التطور الجنيني إلى خلل يدفع الجنين إلى النمو على شكل توأم ملتصق غير كامل النمو، وهو ما يفسر وجود الأطراف الزائدة.

وقال الطبيب الذي أجرى العملية "لاحظنا أن هناك كلية مفقودة، وأن إحدى الخصيتين موجودة في المعدة"، وأضاف الطبيب بأن الكلية المفقودة لن تؤدي إلى حدوث أضرار صحية للطفل، أو ستؤثر على قدرته على الحياة بصورة طبيعية.

وكان والد الطفل قد صرح في حديث لجريدة محلية، أنه هو وزوجته "كانا يتمنيان أن يرزقا بطفل ذكر ليكمل عليهما فرحتهما"، ولكن عندما عرفا ما يمر به الطفل من حالة صحية نادرة شعرا بالقلق الشديد عليه، ويضيف الأب قائلا "لكن الأطباء أبلغونا بأن كل شيء سيكون على ما يرام".

ويمر الطفل الآن بفترة علاج طبيعي ليستطيع استخدام ذراعه الأيسر، وقدمه المصابة بالعرج، ويقول الخبر أن هناك حالة مشابهة وقعت في 2012 لطفلة من باكستان، ولدت بذراع ثالثة وخضعت لعملية لإزالتها، وهي في الرابعة من عمرها، ومن أشهر حالات "كثرة الأطراف" الطفلة الهندية لاكشمي تاتما، التي ولدت بثمانية أطراف.