التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شمس البارودي: وزير السياحة يريد كابينة المنتزه عنوة

كتب- عمرو والي:

قالت الفنانة المعتزلة شمس البارودي، اليوم الخميس، أن زوجها الفنان حسن يوسف حصل علي كابينتهم الخاصة بالمنتزه منذ عام 1967، نافية ما تردد عن حصولهم عليها من نظام حاكم فاسد أو ما شابه، لافتة إلى أن وزير السياحة الحالي إذا كان يريد الحصول عليها عنوة فلا يوجد ما يسمي بالقوة الجبرية.

وأضافت البارودي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة القاهرة والناس، أنه كان يمكن أن تؤجرها العائلة من الباطن، لكنهم لم يفعلوا ذلك لتعلق العائلة والأولاد بها، مؤكدة أنه لا صحة بأنهم حصلوا عليها بغير وجه حق، مشددين على دفعهم الإيجار حتى عام 2013 السابق.

وكانت البارودي قد وجهت استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي تستنجد به، بعد سحب كابينة المنتزه الخاصة بهم بالرغم من دفعهم كل المستحقات الخاصة بها، مشيرة إلى أنها لم تحصل على أي مبالغ جراء حق الانتفاع. 

وأوضحت البارودي أن زيارة زوجي حسن للرئيس الأسبق مبارك، هي زيارة إنسانية من الدرجة الأولى، وليس لها أى علاقة بأي انتماءات سياسية، مشيرة إلى أن هذه الكبائن تم هدمها عام 2008، خوفا على المنتفعين منها، لأن الأمطار التي تسقط هناك شديدة للغاية، لافتة إلى أننا مثل الآخرين، بل على العكس قمنا بتشطيب هذه الكابينة تشطيب كامل.

وروت البارودي موقفا مع زوجها حسن يوسف عند تسلمه جائزة عيد الفن، بحضور الرئيس السابق عدلي منصور، مشيرة إلي أنه قام بتحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما كان مشيرا وقالت: "بنحمد ربنا أنه بيقوم بحماية البلد"، متابعة بقولها "الوزير هشام زعزوع كان بجانب الرئيس السيسي وبحكم السن قال حسن للرئيس وصي الراجل ده علينا، في إشارة لزعزوع".

وتابعت البارودي: "زعزوع قام بالرد عليه وقال له هانصلح يا حاج حسن ماتقلقش بس هانغلي الإيجار حبيتين"، مستطردة بقولها "إحنا مش من أصحاب الملايين وربنا يزيد الناس كلها، ومعندناش قصور في مارينا، فنحن من طبقة الأسر فوق المتوسطة المستورة، وحتى فيه ناس بتأجرها مننا".

وكانت وزارة السياحة قد قررت مؤخرا إخلاء 377 كابينة بالمنتزه، التي تعود ملكيتها لعدد من رجال الأعمال وعدد من الفنانين بالقوة الجبرية.