التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على 10 برامج أجنبية تستحق المتابعة

كتبت- أميرة حسن الدسوقي:

الكثير من برامج التليفزيون العربية تحظى بشهرة كبيرة في المجتمع العربي، سواء كانت تلك البرامج نسخة مصرية من برامج أجنبية أو نسخة أصلية تعرض فكرتها للمرة الأولى، ولكن عدد من المشاهدين في المجتمع العربي لا يعلمون الكثير عن البرامج الأجنبية التي تستحق المتابعة لما تحتويه من أفكار جديدة وسباقات درامية وطريقة عرض جديدة ومميزة للمحتوى الإعلامي تختلف تماما عن برامجنا العربية، وهذه قائمة ببعض البرامج التي قد تستحق إعجابك ومتابعتك في الفترة المقبلة:

1- برنامج المسابقات Face Off

عادة ما تحقق أفلام الخيال العلمي إيرادات كبير، خاصة تلك التي تعتمد على المكياج السينمائي في إنتاجها، مثل Avatar، ولكن الكثير من المشاهدين لا يعلمون الخطوات الحقيقية التي يمر بها الممثلون ومصممو المكياج المحترفون حتى يأتوا لنا بهذا المنتج النهائي المتميز.

وفي برنامج المسابقات Face Off الذي عُرض على شبكة تلفزيون Syfy، يتنافس العديد من مصممي المكياج السينمائي من خلال ابتكار أشكال مختلفة من المكياج على أشخاص متطوعين، وفي النهاية يتم اختيار فائز بجائزة أفضل مصمم مكياج سينمائي لهذا البرنامج، وفي كواليس البرنامج الواقعي تتعرف على مراحل وابتكارات تقنية المكياج السينمائي إلى جانب المتابعة الدرامية لما يحدث بين المتنافسين، الأمر الذي يتفوق فيه صناع هذه البرامج بشكل كبير.



2- The Doctors

The Doctors برنامج طبي يناقش كل ما يخص الصحة، ويقدمه مجموعة من الأطباء، أسسه دكتور فيل، ويعرض على شبكة تليفزيون CBS منذ عام 2008 وحتى الآن، البرنامج يناقس العديد من القضايا التي تخص الرجال والنساء.

ويتبنى البرنامج في أوقات كثيرة حالات صحية معينة تحتاج الكثير من المال ليتم معالجتها، ويغطى البرنامج التكلفة بالكامل، ولا تقتصر تلك الحالات على الحرجة التى تؤدى إلى الموت، بل تبنى البرنامج من قبل حالة فتاة ولدت بعيب خلقي في أسنانها، فلم يكن لديها سوى 6 أسنان فقط وتكفل البرنامج بإجراء العملية التجميلية لها.

كما يقدم البرامج الكثير من الحلول الطبية بالمواد الطبيعية، حيث عرض من قبل تقارير بعنوان "نظام غذائي يعتمد على الموز لتخفيض الوزن" و"الفروالة لتبييض الأسنان".



3- The Talk

برنامج تليفزيوني أسسته الممثلة Sara Gilbert، وتقدمه هي ومجموعة من السيدات من مختلف الأعمار والجنسيات، وهو Julie Chenr وShery Underwood وAisha Tyle وSharon Osbourn، وتتمحور فكرة البرنامج حول مناقشة كل ما يخص الزوجات والأمهات، حتى الأمور الفنية والنميمة يتم طرحها في البرنامج، ولكن يتم مناقشتها من وجهة نظر السيدات ربات البيوت والأمهات.



4- Jimmy Kimmel Live

برنامج يقدمه الممثل الكوميدي ومقدم البرامج Jimmy Kimmel، يستضيف خلاله العديد من النجوم ويقدم اسكتشات أو فيديوهات ساخرة ومضحكة على الحياة العامة والاجتماعية والفنية وأكثر الأمور التي تشغل الراي العام في وقت عرض البرنامج، ويقدم Jimmy Kimmel حلقات البرنامح مسجلة على قناة ABC، على الرغم من عنوان البرنامج LIVE، كما يتضمن البرنامج تقارير خارجية يتم من خلالها إلقاء أسئلة على العابرين في الشوارع، بحيث تكون دائما الإجابات على هذه الأسئلة مضحكة.



5- Live free or die

Live free or die هو برنامج واقعي يُعرض على قناة National Geogarphic، تدور فكرته حول تتبع خمسة شخصيات واقعية تركوا حياتهم الصاخبة في المدينة، واشتركوا في هذه التجربة حيث انتقلوا إلى الطبيعة المتوحشة ليتوحدوا معها ويعايشوا حياة الإنسان الأول محاوليين التأقلم مع ظروف الطبيعة والتعلم منها، للتحرر من كل القيود التي وضعتها الحياة الحديثة على أرواحنا، ومن خلال تتبع كاميرات National Geogarphic المميزة لهؤلاء الأشخاص يتم رصد العديد من المغامرات الرائعة والمؤثرة.



6- The Ellen DeGeneres Show


البرنامج تقدمه الممثلة الكوميدية Ellen DeGeneres صاحبة الـ"سيلفي" الشهير، التي صورتها أثناء تقديمها لحفل الأوسكار العام الماضي، البرنامج يختص بالفن والموسيقى والقضايا الإنسانية التي تهم الرأي العام، يُعرض البرنامج على شبكة تليفزيون syndication منذ عام 2003، ويعتبر من أكثر البرامج التي يتم متابعتها في أمريكا، ويعتمد البرنامج في الأساس على الطاقة الكوميدية التي تتحلي بها Ellen والمواقف الطريفة التي تقوم بها مع ضيوفها من الفنانين ومع فريق عملها.


 

7- The Chew

The Chew برنامج طهي يتم عرضه على الـ ABC واسم البرنامج مستوحى من اسم البرنامج الشهير الذي عُرض على نفس القناة The View، البرنامج يهتم يكل ما يخص الطهى والأنظمة الغذائية أكثر ما يهتم بالنميمة وأخبار المشاهير، يقدم البرنامج 5 من الطهاة وعُرض للمرة الأولى في عام 2011، وأحيانا يستضيف البرنامج بعض المشاهير ليطهوا مع فريق التقديم، وقد استضاف البرنامج مؤخرا السيدة الأولى في الولايات المتحدة "ميشيل أوباما".



8- The Daily Show with Jon Stewart

برنامج يقدمه الإعلامي الساخر Jon Stewart، وهو النسخة الأمريكية من برنامج "البرنامج" الذي كان يقدمه باسم يوسف في مصر، حيث نقل الطبيب المصري فكرة البرنامج من Jon Stewart – كما صرح باسم يوسف بنفسه - ومصّرها، ثم اكتسح بها الإعلام المصري، وحقق نجاحا كبيرا، Jon Stewart في برنامجه ينتقد العديد من الأمور السياسية والإعلامية وأحيانا الفنية.

 

9- Inside the Actors Studio

هذا البرنامج يستضيف نجما لامعا في عالم التمثيل، ويحاوره مقدم البرنامج James Lipton بحضور مجموعة من الطلاب الذين يدرسون التمثيل في معهد للدراما يحمل نفس الاسم، والغرض الأساسي من البرنامج هو نقل خبرة هذا الفنان للمجموعة الطلابية الحاضرة للحوار، إلى جانب محاورتهم للنجم وطرح الأسئلة عليه فيما يخص عالم التمثيل، البرنامج يتم عرضه من عام 1994 وحتى الآن على قناة Bravo.



10 – SportsNation

برنامج رياضي يُعرض على قنوات ESPN، ويعتمد في معظم محتواه على الاقتراحات التي تأتي من مشاهديه ليقوموا بمتابعتها، كما يعرض البرنامج أكثر الأشياء التي تخص الرياضة وانتشرت على صفحات الإنترنت، وهذا البرنامج بدأ عرضه عام 2011.