التوقيت السبت، 03 ديسمبر 2022
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

أفضل 10 أماكن للخروج على النيل



1- Latino:
يعتبر فرع الجيزة المطل على النيل مباشرة، من أفضل فروع كافيه ومطعم "لاتينو"، قيمة الحد الأدنى للطلب، طوال أيام الأسبوع 80 جنيها.
العنوان: 106 شارع النيل، الدقي، الجيزة.


2- Left bank:
يتميز الكافيه بالهدوء صباحا، وهو مناسب للإفطار أو القراءة والمذاكرة، ومن أشهي الأطباق التّي يقدمها "ليفت بانك" المكرونة الباستا الإيطالية، وبالنسبة لقائمة الحلويات، فيمكن اختيار كيك "فوندو" بالشوكولاتة، يضع حدا أدنى للطلبات 150 جنيها طوال أيام الأسبوع، و200 أيام الخميس والجمعة والسبت.
العنوان:53 شارع أبو الفدا، الزمالك.
للاطلاع على قائمة الأطباق والحلويات لدى Left Bank يمكن زيارة صفحتهم على فيس بوك من هنا


3- Spectra الشجرة:
يقدم "سبكترا" قائمة طويلة من الأطباق المميزة، ولكن عند طلب الطعام يفضّل تجنّب العروض التي يجمع فيها المطعم بين عدّة أطباق، لأنها غالبا ما تكون غير جيدة، ويتميّز موقع المطعم في الزمالك بإطلالة رائعة على النيل مباشرة، ويمكن السير على الممشى وسط الماء، والاستمتاع بالمشروبات التي يقدمها الكافيه، الحد الأدنى للطلبات في سبكترا 50 جنيها.
العنوان:رملة بولاق، أمام فندق الكونراد، كورنيش النيل.


4- Grizzly club 33:
يشتهر مطعم Grizzly بتقديم أفضل "برجر"، يمكن عند زيارة المطعم اختيار وجبة "كومبو بلاتر" بسعر 35 جنيها (أجنحة دجاج مقرمشة، وستيكس موتزاريلا، وحلقات بصل محمر)، وللتحلية يمكن اختيار فطيرة التفاح المميزة، بسعر25 جنيها، يوجد بالمطعم أماكن للجلوس في الخارج، تطل على النيل، الحد الأدنى للمطعم 50 جنيها، وفي أيام الخميس والجمعة والسبت 70 جنيها.
العنوان:33 شارع أبو الفدا، الزمالك.


5- Blue blue bay:
يعتبر من أشهر ساحات تجمع الكافيهات التي تطلّ على النيل مباشرة، ومنها Coffeshop company،Sun shadow، سيبالNevada ، volo’s )، ويضم مجموعة من المطاعم، منها (سي فود هاوس، الطازج ،Prego،Samyrai، بيت المعلم،Just flafel،حلو وحادق، Samurai Sushi House).
العنوان: شارع عبد العزيز آل سعود، المنيل.



6- Sequoia:
يقدّم المطعم المأكولات اللبنانية والشرقية، تضم قائمة الشوربة أنواعًا عديدة، من أفضلها شوربة الكريمة، وأسعاره مرتفعة بالنسبة للعائلات الكبيرة، ولكن يتميز بجودة الطعام والخدمة، الحد الأدنى للطلبات 150 جنيها، وفي أيام الخميس والجمعة والسبت 200 جنيه.
العنوان: 53 شارع أبو الفدا، الزمالك.



7- Nile lyly:
يمكن حجز جولة نيلية على يخت خاص، عن طريق المطعم، ويضم مركب نايل لي لي أربعة مطاعم جاليريا، وهو مكان مناسب للحفلات والاجتماعات، ومطعم El mundo الذي يقدّم الطعام الإسباني والمكسيكي الحار، مطعم Sky Lounge هو أفضلهم، حيث يضم تراسا خارجيا هو الأقرب للنيل، وعند اصطحاب الأطفال إلى مركب نايل لي لي، يفضل مطعم الأندلسية، لوجود منطقة مخصّصة لألعاب الأطفال داخله.
العنوان : 70 شارع عبدالعزيز آل سعود، المنيل.

8- Le pacha1901:
يعتبر مطعم وكافيه Carlo’s داخل مركب لو باشا، من أفضل الأماكن التي تطلّ على النيل، والمناسبة لقضاء يوم مختلف، ويقدم قائمة مميزة من الساندويتشات، منها شاورما كارلوس، بسعر 30 جنيها، شيش طاووق 24 جنيها، وفي قائمة الحلويات، الزلابية 19 جنيها، أم علي 27 جنيها، ومن أشهر المطاعم على المركب ( Le Steak،Piccolo Mondo،L'Asiatique)
العنوان: شارع سرايا الجزيرة، الزمالك.

9- Nile city:
يشتهر مطعم Chili’s بتقديم أفضل أطباق المشويات، ولكن أهم ما يميز فرع نايل سيتي، أنه يطلّ على النيل، وتضم مركب النايل سيتي بالزمالك أكثر من مطعم، يلائم جميع الأذواق، منها ستوديو مصر، حلقة السمك، Chili’s،Carino’s.
لمشاهدة قائمة الطعام لتشيليز اضغط هنا
العنوان: شارع النهر، الزمالك.

10- مطعم خلخال:
يوجد المطعم داخل مركب نايل مكسيم، المكوّن من ثلاثة أدوار أمام فندق ماريوت مباشرة، ويحاط بأبواب زجاجية للاستمتاع بمنظر النيل، ويقدّم أطباقا شرقية، أشهرها: محشي ورق العنب مع شوربة اللحم البقري، إلى جانب الأطباق الرئيسية من اللحوم المشوية والأسماك والمأكولات اللبنانية، الحد الأدنى للطلبات بالمطعم طوال أيام الأسبوع 100 جنيه، و125 جنيهًا أيام الخميس والجمعة والسبت.
العنوان:
شارع ساري الجزيرة، مركب نايل مكسيم، أمام فندق الماريوت، الزمالك.