التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

أهم النصائح لحماية الأطفال من مرض السكري

أيام قليلة تفصلنا عن المدارس، وخلال هذه الفترة يكون أبناؤنا معرضين للإصابة بالسكري، بسبب نمط الحياة غير الصحي الذي يعيشه الكثيرون، ويجب على الأهل خاصة الاحتراس من إصابة الأطفال بهذا المرض الخطير.

السكري من الأمراض الخطيرة، والتي لم تعد قاصرة على كبار السن فقط، بل أصبحت تصيب حتى الأطفال في المدارس أيضا. ويقول الدكتور السيد منير أخصائي أمراض الباطنة، واستشاري السكر: "إن النمط الصحي الذي نعيشه يؤثر على حياتنا"، وقدم مجموعة من النصائح لتفادي حدوث تلك المشكلة ومنها:

الحفاظ على أوزان صحية

تعتبر السمنة من المشكلات الأساسية التي تسبب الأصابة بمرض السكري، لذلك فإن الحرص على الحفاظ على وزن الطالب من الأمور التى تجنبه الإصابة بالسكري.

الحرص على وجبة الإفطار

الإفطار أهم وجبة على مدار اليوم، فهي تعمل على تنشيط عملية الأيض، ويمكن أن تكون الوجبة مكونة من كوب من الحليب، وسندوتش بيض، أو جبن. الحرص على مواعيد تناول الطعام، من الأمور التي تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وإفراز السكر بانتظام، للك يجب على الأم تحديد مواعيد ثابته لتناول الطعام.

الحرص على التوازن الغذائي

تناول الأطعمة الطازجة والمفيدة وخاصة الخضروات والفواكه والتي تحتوى على العناصر والمعادن الهامة، والمواد المضادة للأكسدة، من الأمور التي تساعد على الحماية من الإصابة بالسكري. الاهتمام بالنظافة الشخصية، وخاصة غسل اليدين قبل وبعد الأكل، والاهتمام بنظافة الأسنان على وجة الخصوص.

النمط الصحي، يجب أن يتبنى الوالدان نمطا صحيا يحتوي على اللياقة البدنية والنظام الغذائي السليم والذي يساعد على الحماية من الإصابة السكري وانتشاره بين طلبه المدارس.