التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

طفل هندي يعاني حالة نادرة من تضخم اليدين (فيديو)

ترجمة- سالي حسام الدين:

منعت مدرسة هندية الطفل كاليم، 8 سنوات، من الحضور بسبب حالة نادرة يعانيها وهي تضخم يديه بشكل كبير، تخطى حجم رأسه، وبسبب حالة كاليم تعرض للمضايقات في مدرسته، لدرجة جعلته يشعر بالخوف من التعرض للضرب إذا ذهب للمدرسة مرة أخرى.


ونشرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية أن حالة الطفل لم تحرمه من الدراسة فقط بل منعته من ممارسة أبسط الأنشطة لدرجة أنه يواجه صعوبة في ارتداء ملابسه بعدما وصل حجم اليد الواحدة لما يقارب 13 بوصة كما وصل وزن اليد الواحدة 8 كيلوجرامات.



وذكرت الصحيفة أن والدي الطفل لم يتمكنا من العثور على مساعدة بسبب حالتهم الاقتصادية فدخل الأب لا يزيد عن 15 جنيها استرلينيا، حتى إن والدته كانت تضطر للتسول أحيانا بسبب الحالة المادية الصعبة.


وقالت والدة الطفل إنه ولد وحجم يديه ضعف حجم يد المولود العادي حيث كانت أصابعه طويلة وضخمة بينما حجم قبضته نفسها صغير وعندما ذهبوا إلى المستشفى لم يعرف الأطباء سببا لها إلا أن أحدهم ظن أن السبب ربما يكون ورم لمفوي أو ورم العابي؛ وعلى الرغم من أن صحة الطفل كاليم جيدة بشكل عام إلا أن حالته تلك تسبب ضغطا على نظام القلب والأوعية الدموية ما قد يؤثر على طول فترة حياته.