التوقيت الخميس، 09 فبراير 2023
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

أفضل 6 محلات لملابس المحجبات في القاهرة


تبحث معظم النساء المحجبات عن ملابس من نوع خاص، قد لا تجدها بسهولة في محلات الملابس الأكثر انتشارا، لذا يوجد أكثر من محل متخصص في هذا النوع تحديدا، ومن أبرزهم في القاهرة:

1- "Suzana Fashion"
تأسس محل "سوزانا" عام 1997؛ بهدف سد الفجوة بين الأذواق التقليدية في ملابس النساء والأذواق الحديثة منها، والربط بين كلا الذوقين، لتقديم نوعا جديدا من الملابس لجميع سيدات الوطن العربي، يكون مقبولا من المجتمع وأنيقا في نفس الوقت. توجد 10 فروع لمحل سوزانا في: المعادي، النزهة، مدينة نصر، الهرم، المهندسين، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، بالإضافة إلى الإسكندرية وطنطا والمنصورة.

2- "Betty Woman's Wear"
يهدف محل "بيتي فاشون" إلى أن يجعل ملابس المحجبات من أوائل الموديلات على قائمة الموضة. وعلى مدى 15 عاما، استطاعت المصممة المصرية "بيتي حمودة" أن تجعل محل "بيتي فاشون" جزءا مهما من الموضة العربية، وممثلا للماركات الأوروبية. يوجد في المحل موديلات متنوعة على أعلى جودة وبأسعار مناسبة، كما أنها متوافقة مع الموضة. ويوجد لـ"بيتي وومان وير" فرعان؛ أحدهما في مدينة نصر، والآخر في المعادي.

3- "Rihana Hejab Fashion" بمصر الجديدة
يوجد بمحل "ريحانة"، جميع أنواع وموديلات الملابس التي تحتاجها المرأة المحجبة؛ من ملابس الحجاب الكلاسيك، والملابس الكاجوال، والعبايات، والطرح، بالإضافة إلى إكسسوارات الملابس من حقائب ونظارات وغيرها. يُذكر أن المحل يقدم عروضا وخصومات خاصة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

4- "بريوني الهرم"
يعتبر "بريوني" هو أول المحلات التي طورت من ملابس المحجبات؛ لتلائم الملابس العالمية وليست المحلية فقط، فأصبحت الموديلات تُباع في إنجلترا وفرنسا كذلك. تم افتتاح أول فرع من "البريوني" في حي العطارين بالاسكندرية، وتبعه افتتاح فرعين آخرين في الاسكندرية أيضا، وبعد ذلك انتقل نشاط المحل إلى الجيزة، ليتم افتتاح فرع آخر بالهرم.

5- "المتحجبة"
تُعتبر سلسلة محلات "المتحجبة" من أكبر وأفضل محلات ملابس السيدات المحجبات في الشرق الأوسط. ففي مدة تقل عن ثلاثين عاما، استطاع اسم محلات "المتحجبة" أن يصبح اسما معروفا في الشرق الأوسط؛ حيث أصبح للمحل 36 فرعا في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وبجانب الموديلات الحديثة، فإن أهم ما يميز "المتحجبة" هو إنتاجه لأفضل أنواع وموديلات العبايات. وتتواجد فروعه في: المهندسين، مصر الجديدة، المعادي، 6 أكتوبر، مدينة نصر، ووسط البلد. كما يوجد له أفرع في الإسكندرية والمنصورة.

6- "Maleeka Designs" بمصر الجديدة
يعمل محل "مليكة" على توفير مجموعة لا نهائية من الأذواق المتنوعة لموديلات ملابس المحجبات المختلفة، بحيث يوفر أحدث صيحة من الموضة لكل زبائنه، بعيدا عما هو معروف من ملابس المحجبات التقليدية. ولذلك يوجد لدى المحل مجموعة هائلة ومختلفة من الخامات عالية الجودة. كما يوفر "مليكة" خدمة التسوق الإلكتروني عن طريق إرسال الاسم ورقم التليفون والعنوان، في رسالة على صفحة المحل على "فيسبوك":
https://www.facebook.com/MaleekaDesignsEg .

وبذلك، أصبح إيجاد ملابس مناسبة للسيدات والبنات المحجبات، لا يشكل أزمة كما كان الحال سابقا.