التوقيت الأربعاء، 24 يوليو 2024
التوقيت 12:02 م , بتوقيت القاهرة

10 ساحات لتجمعات الكافيهات والمطاعم في مصر

انتشرت في مصر في الفترات الأخيرة ساحات للتجمعات التي تشمل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكافيهات والمطاعم العالمية والمحلية لتناسب كل الأذواق والمتطلبات. أقبل الأفراد على هذه التجمعات لما تحتويه من اختيارات متنوعة تسهل عليهم تحديد مكان الخروجات. هناك عدد كبير من هذه التجمعات في مصر يحتوي على أعداد كبيرة جدا من الكافيهات والمطاعم التي ترضي كل الأذواق وتسهل على الأصدقاء والعائلات اختيار المكان الأمثل للخروج، وأبرز هذه التجمعات هي:

1- Tivoli Dome

يعد تيفولي من أقدم تجمعات الكافيهات في القاهرة والتي اشتهرت بشكل كبير منذ أن بدأت بفرع ألماظة في مصر الجديدة، وبعدها تم افتتاح فرع مارينا 5 بالساحل الشمالي ثم تم افتتاح فرع بالشيخ زايد من فترة ليست بعيدة. يحتوي تيفولي على مجموعة كبيرة ومختلفة من الكافيهات المعروفة والتي تتنوع ما بين مطاعم الأكل السريع، الكافيهات، ومطاعم المطابخ العالمية المختلفة.
* فأبرز الأماكن في فرع تيفولي مصر الجديدة هي (تشيليز– مايبي تو – أموري – سيلنترو – برجر كينج – باسكوتشي – موري سوشي – سيديرز – كرايف)
*أما أبرز المطاعم والكافيهات في فرع مارينا 5 هم (برجر كينج – ستار بكس – كوفي بينز – زين لاروما)
*فرع الشيخ زايد افتتح العام الماضي وأبرز الأماكن به هي (بريوش دوريه – تمارا – لا بيتزا– كوفي بينز– كافية مو – كافيه بلان– كارينوز – بوتيري).


2- Americana Plaza

أمريكانا بلازا هو مجمع يشمل جميع الكافيهات والمطاعم التابعة لشركة أمريكانا العالمية بالإضافة لمجمع سينمات بلازا الذي يحتوي على 14 قاعة عرض أفلام ومن ضمنهم أول سينما أي ماكس بمصر برعاية فودافون. يوجد أيضا بفرع أكتوبر مكان مخصص للعب الأطفال ومكان للرسم، حيث يشتري الطفل تمثال صغير من الأسمنت بمتوسط سعر 40 جنيه ويجلس ليلونه بألوان الماء. أمريكانا بلازا افتتح منذ سنتين تقريبًا في مدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، ومنذ فترة قصيرة تم افتتاح الفرع الثاني له في التجمع الخامس ولكن ليس به سينما.


3- Oasis

مجمع أواسيز هو من أقدم التجمعات ويخدم منطقة مساكن شيراتون ومصر الجديدة نظرا لقربه من مطار القاهرة الدولي، ويوجد به مجموعة كبيرة جدا ومتنوعة من المطاعم والكافيهات منهم (شيز إيدي – مكاني – الست حسنية – اندريا – هولا كافيه – شيز لولي – مازيزاميز – ماما ميا – دارالقمر- فيج – سبكترا – كرباتشينو – كوفي شوب كمبني – شابلين – بيكادلي – جينارو – جراجي – أون وود – ستك اوت – فجنون – ذا فيو – باهي – أي سميل – لابوار – بيلا – فالوكة لاونج – فوجازا – كاستان – ليالي زمان ) كما أنه يوجد به أيضًا مساحة خاصة للأطفال "كيدزو"، حتى يمكن للأمهات والآباء الاستمتاع بوجبة في أحد المطاعم بينما يلعب الأطفال.

4-  Downtown Mall

داون تاون مول هو من أشهر و أكبر المجمعات في منطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة ويحتوي على مطاعم وكافيهات كثيرة ومتعددة مثل:
موجوز كافيه – جيميز – مكاني – برجر جوينت – الست حسنية – إيل كافية دي روما – زو – موري سوشي – كرباتشيو – سيلانترو – كوفي شوب كومباني – مامز برجر – بول – أوليفز – ستار بكس – بورشية دورية – سيكس كريم – مندرين قويدر – بيكينج – باستا مانيا – سفن جرانز – دينا كانتينا – كوفي أند بريك – بافلو برجر – فانيليا بينز – موكا أند مور – تشابا لاونج – روسو بومودورو.

5- أركان

أركان هو من أول المساحات الكبيرة المخصصة لتجمعات الكافيهات والمطاعم في حي الشيخ زايد، ورغم كبر مساحته ألا وأن عدد المطاعم والكافيهات به لا يعد كبير جدا نظرا لأنه يحتوي أيضا على مكاتب و عيادات ومراكز رياضية وصالونات تجميل.
فيوجد في أركان (مجموع المطاعم التابعة لـ "لو باشا" – بلدينا – كرابيتشو – شاروودز – أوليف اند أويل – كراكس – جوليز – تي بي أس – دارورد – ريشوكس- توباز – كرايف – هاريس كافية – كوفي شوب كمبني – كوفي دي روما) و يوجد به ايضًا مركز محمد الصغير للتجميل، بالإضاقة إلى مساحة خاصة للأطفال.

6- Platform

مجمع بلات فورم افتتح منذ عدة سنوات في الساحل الشمالي أمام مارينا 4 و اشتهر بشكل كبير مما دفعه لتكرار التجربة الناجحة مرة آخرى ولكن في القاهرة على كورنيش المعادي، يتميز فيها بالكافيهات المتنوعة والموقع المتميز على النيل، ولا يعيبه فقط سوى عدم توفر مكان محدد لركن السيارات ما يضطر معظم رواده لترك مفاتيح السيارة مع "الفالي".
يحتوي بلات فورم على مطاعم وكافيهات عديدة مثل (كوفي شوب كومبني – بلدينا – بافالو برجر – لابيترا – تشي تشي – جوليز – مزاج – قهوة ليلى – كوفي بيين – لورد اوف وينجز – كواى) كما يوجد هاك أيضا "بوميرز" وهي مساحة خاصة للأطفال.

7- بلو بلو " نايل أكشن":

من أجدد التجمعات التي تم افتتاحها مؤخرا، أفتتح في المنيل في شارع عبد العزيز آل سعود في موقع متميز على النيل و شمل مجموعة من الكفيهات منها ( كوفي شوب كومبني – بريجو – بيتزا سبارو – مونجيني – شوبس ستيكس – المطعم – سي فود هوس – برجر هوس – الطازج )

8- كلوب 33:
تم افتتاحه منذ جوالي أربع أعوام وأثبت مكانة كبيرة لرواد منطقة الزمالك من حيث التشكيلة المختلفة و المتنوعة من الكافيهات في مكان واحد يطل على النيل، فهو يشمل ( ذا ميدلي – لينوس – كوفي شوب كومبني – عبد الوهاب – ولعة – جرزلي – تي سي بي واي – مستر فيلدرز – بستاويسي – بيلا فيتا – تشيكي شيبس ) و قريبًا سوف يتم أفتتاح فرع لمطعم الليدو الشهير في نادي الجزيرة، ومطعم المحروسة. ومن أبرز مشاكل كلوب 33 أيضا هي عدم توفر مساحات لركن السيارات، ما يضطر أغلب راده لترك مفاتيح سيارتهم مع الفالي.
https://www.facebook.com/pages/Club-33/188092354633309

9- ميتنج بوينت :
هو مجمع لكل مطاعم عامر جروب (يعرف أحيانا بـ Porto) له عدد كبير من الفروع مثل الزمالك "نايل سيتي" ، الشيخ زايد ، القاهرة الجديدة ، التجمع ، مارينا ، جولف مارينا ، السخنة "بورتو السخنة" و أخرى ويشمل مجمع الميتنج بوينت جميع مطاعم عامر جروب مثل (حلقة السمك – شيليز – كارينوز – ستوديو مصر – ألان لينوتر)
http://www.amer-group.com/business-segments/malls/meeting-point-new-cairo/investing/30#

10 - إميرالد أمبير :
هو مجمع كبير يشمل مجموعة كبيرة من المطاعم و الكفيهات العالمية يقع في منطقة التجمع الأول فهو يشمل (كافيه مور – بانشينيلو – بلان بيي لاونج – الدكان – فا بن – كوفي شوب كمبني – فينا كافيه – تابل 55 – إنستين – سفن جراند – أندريا – سيجا فريدو – أون وود – ماكدونالدز – باتشينوز – ونيرولد – إيرا – لى كير – ماتيجو – كوفي بيانيري – جراند رويال – قمارديين – مندرين قويدر – كورتيتجانو – باسكوتشي – إيتوال – باب توما – لولو – مامز كافيه – كافيه سوبريم – شيز إيدي)
http://emeraldempire.co/

مع وجود مجمعات المطاعم،أصبح أغلب الناس يلجأ للخروج فيها نظرا لتنوع المطاعم والكافيهات بها وجود مساحات خاصة للأطفال ومكاينات صراف آلي، فبالخروج في مجمعات المطاعم يجد الناس كل ما قد يحتاجونه في مكان واحد.